الصفحة الرئيسية

رئيس الوزراء يجدد دعم اليمن لإعادة استقرار الصومال وبناء مؤسساته


اليوم:  22
الشهر:  مارس
السنة:  2006
استقبل الأخ عبدالقادر باجمال رئيس مجلس الوزراء أمس الأخ حسن محمد نور وزير الزراعة الصومالي ،حيث جرى بحث علاقات التعاون الأخوي بين اليمن والصومال واستعراض تطورات الأوضاع في الصومال الشقيق بعد مؤتمر بيداوه والجهود المبذولة لتعزيزالأمن والاستقرار بما يحقق تطلعات أبناء الشعب الصومالي في اعادة بناء الصومال ومؤسساته المختلفة.
وقد عبر الوزير الصومالي عن التقدير العالي لدور فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية في دعم الصومال وجهوده المخلصة لمساندة المصالحة بين الفصائل الصومالية وتغليب مصلحة أبناء الشعب الصومالي ،وقال الوزير نور أنه كان لدور الرئيس علي عبدالله صالح تأثيره الفاعل في التوفيق بين أطراف الخلاف وصولا إلى مؤتمر بيداوه.. موضحا ان جميع الأطراف المشاركة في المؤتمر يعملون الآن لإيجاد الاستقرار وتعزيز وتوفير الأجواء اللازمة لاعادة ترتيب البيت الصومالي من الداخل ، وأعرب عن تطلعات الحكومة الصومالية إلى دعم اليمن لمتطلبات الصومال الآنيه على المستويين الإقليمي والعربي .
وقد أكد الأخ رئيس الوزراء على مواصلة دعم اليمن قيادة وحكومة للأشقاء في الصومال وحكومته بمافي ذلك دعوة الآخرىن للمساهمة في إعادة بناء الصومال ومؤسساته المختلفة ..متمنيا للحكومة الصومالية التوفيق والنجاح في إنجاز المهام الماثلة أمامها خلال المرحلة الحالية على المستوىات الأمنية والاقتصادىة والاجتماعية .
حضر المقابلة الدكتور جلال فقيرة وزيرالزراعة والري والأخ عبدالسلام معلم آدم سفير جمهورية الصومال الشقيقة بصنعاء.

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن