الصفحة الرئيسية

اثناء لقائه خالد مشعل .. باجمال يؤكد اهمية وحدة الصف الفلسطيني في مواجهة الظروف والمستجدات الجديدة


اليوم:  26
الشهر:  مارس
السنة:  2006
أستقبل الاخ عبدالقادر باجمال رئيس مجلس الوزراء الامين العام للمؤتمر الشعبي العام اليوم وفد حركة المقاومة الاسلامية الفلسطينية (حماس) الذي يزور صنعاء حاليا برئاسة الاخ خالد مشعل رئيس المكتب السياسي للحركة.
وخلال المقابلة جرى استعراض علاقات التعاون الحزبية والتنظيمية بين المؤتمر والحركة ، الى جانب استعراض المستجدات الراهنة على الساحة الوطنية الفلسطينية.
واطلع رئيس المكتب السياسي لحماس الأخ رئيس الوزراء - الامين العام للمؤتمر على نتائج المشاورات التي تجريها حركة حماس في عدد من العواصم العربية مع القادة العرب بشأن تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية وكذا الحوارات الجارية لتشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة بالتنسيق مع الفصائل الفلسطينية الاخرى.. موضحاً ان زيارته الحالية لليمن تأتي انطلاقاً من حرص الحركة على اطلاع القيادة اليمنية على ما تم التوصل اليه في هذا الجانب.
وثمن رئيس المكتب السياسي لحماس موقف اليمن الداعم للقضية الفلسطينية، ومساندة فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية لنضال الشعب الفلسطيني وحقه المشروع في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.. مستعرضا توجهات حركة حماس واولوياتها الحكومية للفترة المقبلة على المستويين السياسي والاقتصادي.
من جانبه أكد الاخ عبدالقادر باجمال على اهمية وحدة الصف الفلسطيني في مواجهة الظروف والمستجدات الجديدة محلياً واقليمياً، والعمل بواقعية سياسية في ظل وحدة بين السلطة الفلسطينية والحكومة وفي اطار تحقيق خطوات عملية في الميدان السياسي والاقتصادي .. مشيراً في نفس الوقت الى اهمية العمل العربي المشترك في هذا المضمار وفق مبادرة السلام العربية وقرارات القمم العربية والاسلامية تجاه القضية الفلسطينية ، وكذا استيعاب المتغيرات الاقليمية والدولية بما يحقق أهداف وتطلعات الشعب الفلسطيني الشقيق في الاستقرار والسلام واستعادة الحقوق المشروعة وتعزيز اللحمة والعمل الوطني الفلسطيني.
حضر المقابلة الاخوان سلطان البركاني الامين العام المساعد لقطاع الفكر والثقافة والإعلام والإرشاد وياسر العواضي عضو اللجنة العامة للمؤتمر

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن