الصفحة الرئيسية

بمبلغ 3 ملايين دولار .. اليمن والسعودية توقعان اتفاقية تعاون تجاري


اليوم:  10
الشهر:  أبريل
السنة:  2006

صنعاء – سبأنت: وقع اليوم بصنعاء على اتفاقية تمويل مشاريع استثمارية بين بنك التسليف التعاوني الزراعي وصندوق الصادرات السعودي بمبلغ وقدره 3 ملايين دولار .
وأوضح الأخ حافظ فاخر معياد رئيس مجلس إدارة بنك التسليف التعاوني الزراعي لوكالة الانباء اليمنية (سبأ ) ان توقيع الاتفاقية يأتي ضمن التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين وعمق العلاقة التاريخية التي تربطهما .
مشيراً الى ان المستفيد الاول من الاتفاقية هو المواطن والمستثمر اليمني الذي يستورد من الصادرات السعودية بالتعاون مع بنك التسليف التعاوني الزراعي لان صندوق دعم الصادرات السعودية لا يتعامل مباشرة مع المستوردين, كما ان وسائل الدفع بين المصدر والمستورد تتم عبر البنوك .
منوهاً بأن اختيار صندوق تنمية الصادرات السعودية لبنك التسليف الزراعي لم يأتي مصادفة وأنما جاء نتيجة للتطورات التي يشهدها البنك في جميع المجالات .
ودعا معياد الى ضرورة انشاء صندوق صادرات يمني لما له الاثر على تشجيع الصادرات اليمنية ودعم المواطنين والمستثمرين بين البلدين الشقيقين
من جانبه عبر الوفد السعودي التابع للصندوق السعودي للتنمية برئاسة احمد بن محمد الغنام مدير عام ترويج الصادرات بالصندوق عن ارتياحة الشديد لزيارة بلده الثاني الجمهورية اليمنية والتعاون التجاري بين البلدين الشقيقين .. مشيراً الى ان الاتفاقية تهدف الى تنمية الصادرات السعودية وهو الهدف الرئيسي للصندوق الذي يتم عن طريق تقديم كافة التسهيلات وفتح 6 خطوط تنموية بمبلغ 3 ملايين دولار كخطوة اولى وتشجيع المواطنين والمستثمرين اليمنين في المساهمة في هذا المجال عبر بنك التسليف التعاوني الزراعي.
وقع الاتفاقية عن جانب بلادنا حافظ فاخر معياد رئيس مجلس ادارة بنك التسليف التعاوني الزراعي وعن الجانب السعودي احمد بن محمد الغنام مدير عام ترويج الصادرات بالصندوق السعودي .
حضر توقيع الاتفاقية الاخ محمد مرداس القحطاني سفير المملكة العربية السعودية بصنعاء

 

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن