الصفحة الرئيسية

غداً.. اعلان أسماء اللجان الفرعية وبدء تدريب اللجان الاشرافية والأساسية27 ألف مراقب محلي و40 أجنبياً مُنحوا تراخيص المشاركة في الرقابة حتى الآن


اليوم:  19
الشهر:  أبريل
السنة:  2006

الثورة/ أحمد نعمان

تدشن مرحلة مراجعة وتعديل جداول الناخبين للعام 2006م صباح بعد غدٍ السبت باحتفال تنظمه اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء في قاعة الشوكاني بصنعاء.
وسيتم خلال حفل التدشين الذي سيحضره عدد من المسؤولين في الدولة والحكومة وقيادات الأحزاب والتنظيمات السياسية وممثلي منظمات المجتمع المدني وبعض المنظمات الدولية المعنية بالشأن الانتخابي تقديم عرض موجز من قبل قيادة اللجنة العليا للانتخابات لمجمل التحضيرات التي تمت لتنفيذ عملية مراجعة وتعديل جداول الناخبين المقرر بدؤها في الثامن عشر من ابريل الجاري، وما ستليها من فعاليات استعداداً للانتخابات الرئاسية والمحلية المزمع اجراؤها في سبتمبر المقبل.
كما سيحضر احتفال السبت رؤساء وأعضاء اللجان الإشرافية والأساسية التي ستنتهي فترة استقبالهم بمقر المعهد الوطني للعلوم الإدارية مساء اليوم.. فيما تبدأ عملية تدريبهم غداً الجمعة بالتزامن مع بدء نشر أسماء رؤساء وأعضاء اللجان الفرعية في وسائل الإعلام الرسمية وكذا موقع اللجنة العليا على شبكة الإنترنت.
من جهة أخرى علمت «الثورة» أن اللجنة العليا للانتخابات ممثلة بقطاع العلاقات الخارجية ومنظمات المجتمع المدني قد وافقت حتى الآن على مشاركة 26719 مراقباً ومراقبة في عملية الاطلاع على سير مراجعة وتحرير جداول الناخبين يمثلون أحزاب سياسية وهيئات ومنظمات شعبية محلية، بالإضافة إلي 40 مراقباً أجنبياً يمثلون المعهد الديمقراطي الأمريكي وذلك تجسيداً لمبدأ الشفافية المطلقة من أجل انتخابات رئاسية ومحلية حرة ونزيهة.

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن