الصفحة الرئيسية

رئيس الجمهورية يصل اسلام أباد، ويتشاور مع نظيره الباكستاني حول المستجدات الاقليمية والدولية


اليوم:  2
الشهر:  أبريل
السنة:  2006

إسلام آباد-سبانت:
وصل فخامة الاخ الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية ظهر اليوم إلى العاصمة الباكستانية اسلام اباد في زيارة رسمية إلى جمهورية باكستان الاسلامية، تلبية للدعوة الموجهة اليه من فخامة الرئيس برويز مشرف رئيس جمهورية باكستان الاسلامية.
حيث يجرى الرئيسان خلالها مباحثات تتناول سبل تعزيز العلاقات ومجالات التعاون المشترك على مختلف الصعد السياسية والاقتصادية والثقافية وغيرها، بالاضافة إلى التشاور ازاء المستجدات الاقليمية والدولية التي تهم البلدين والامة الاسلامية وفي مقدمتها الاوضاع في فلسطين والعراق وافغانستان والصومال، وتفعيل دور منظمة المؤتمر الاسلامي.

ولدى وصوله مطار إسلام آباد ادلى الأخ رئيس الجمهورية بتصريح لوسائل الاعلام، أشار فيه الى ان الزيارة تأتي في اطار التواصل الدائم بين البلدين الشقيقين نظرا للعلاقات التاريخية الحميمة والمتميزة التي تربط بينهما والسعي المشترك نحو تعزيزها وتطويرها على مختلف المجالات . وقال "سيتم خلال الزيارة اجراء مباحثات مع فخامة الاخ الرئيس برويز مشرف وعدد من الوزراء والمسئولين في الحكومة، تتناول سبل تعزيز العلاقات الاخوية والموضوعات المتصلة بمختلف مجالات التعاون بين البلدين الشقيقين، ومن بينها التعاون في المجال الاقتصادي والتجاري والاستثماري والامني والعسكري وتنسيق جهود البلدين في مجال مكافحة الارهاب، اضافة إلى الموضوعات والقضايا المتصلة بالمستجدات الاقليمية والدولية التي تهم البلدين الشقيقين والامة الاسلامية، وفي مقدمتها الاوضاع في فلسطين والعراق والصومال، وتفعيل دور منظمة المؤتمر الاسلامي لخدمة قضايا الامة، وتعزيز التضامن بين الشعوب الاسلامية خاصة في ضوء ما تعرض له الاسلام والمسلمين من حملة تشوية ظالمة.

هذا وكان فخامة الاخ الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية قد أدلى بتصريح لوسائل الاعلام لدى مغادرته مطار هونج كونج في ختام زيارته لجمهورية الصين الشعبية الصديقة عبر فيه عن شكره وتقديره لفخامة الرئيس هو جينتاو واعضاء الحكومة والشعب الصيني لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، منوها بالعلاقات التاريخية المتينة التي تربط اليمن والصين وتزداد نمواً وتطوراً بشكل دائم ومستمر .

وقال فخامته "حقيقة كانت الزيارة ناجحة بكل المقاييس وحققت نتائج اكثر من ايجابية على مختلف الصعد الاقتصادية والاستثمارية والسياسية وذلك بما يخدم تطوير العلاقات الثنائية وبما يحقق المصالح المشتركة ويلبي تطلعات الشعبين الصديقين في تحقيق المزيد من التطور والنماء. ونحن مرتاحون لنتائج الزيارة وما تشهده العلاقات اليمنية الصينية من تقدم مستمر فلقد تم خلال هذه الزيارة بحث سبل التعاون الثنائي في مختلف المجالات.. مشيرا الى انه تم التوقيع على عدد من الاتفاقيات والبرامج التنفيذية التي تقوم جمهورية الصين بتمويلها في بلادنا إضافة إلى ذلك فقد تم بحث المستجدات الاقليمية والعربية والدولية وفي مقدمتها التطورات الجارية في فلسطين والعراق والصومال وتفعيل دور الامم المتحدة وجهود مكافحة الارهاب .

وأضاف " لقد كانت وجهات النظر متطابقة فيما يخص الاوضاع في الاراضي المحتلة خاصة بعد الانتخابات هناك وكذا حرص البلدين على سلامة ووحدة اراضي العراق وضرورة استقرار الاوضاع فيه ، بالاضافة إلى اهمية دعم الحكومة الصومالية في جهودها من آجل احلال السلام في الصومال واعادة بناء مؤسسات الدولة الصومالية.

هذا ويرافق فخامة الاخ الرئيس الدكتور عبدالكريم الارياني المستشار السياسي لرئيس الجمهورية والدكتور أبوبكرالقربي وزير الخارجية والمغتربين وعبدالكريم إسماعيل الأرحبي وزيرالتخطيط والتعاون الدولي، والمهندس عبدالملك المعلمي وزير الإتصالات وتقنية المعلومات والدكتور علي محمد مجور وزير الكهرباء والدكتور خالد راجح شيخ / وزير الصناعة والتجارة والدكتور صالح باصرة وزير التعليم العالي والبحث العلمي وخالد محفوظ بحاح وزيرالنفط والمعادن وعبدالله حسين البشيري وزير الدولة - أمين عام رئاسة الجمهورية وعلي محمد سعيد عضو مجلس الشورى ومحمد بن ناجي الشائف وجبران مجاهد ابو شوارب عضوا مجلس النواب واللواء شرف محمد أحمد نائب رئيس هيئة الأركان العامة للشئون المالية والإدارية وعدد من المسؤولين.

 

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن