الصفحة الرئيسية

بحث مجالات التعاون بين اليمن وبرنامج الامم المتحدة للبيئة


اليوم:  20
الشهر:  أبريل
السنة:  2006

  صنعاءـ سبأنت:
بحث المهندس عبدالرحمن فضل الارياني وزير المياه والبيئة مع الدكتورحبيب الهبر مدير المكتب الاقليمي لغرب آسيا ممثل برنامج الامم المتحدة للبيئة مجالات التعاون بين الوزارة والبرنامج وسبل تعزيزها وتطويرها .
وناقش اللقاء الذي حضره الاخوان الدكتور حسين الجنيد وكيل وزارة المياه والبيئة لشئون البيئة , والمهندس محمود شديوه رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة ، المواضيع المتعلقة بجهود الدولة في حماية البيئية في عموم محافظات الجمهورية .
كما تم في اللقاء بحث الآليات الخاصة بدعم البرنامج للمشاريع البيئية في اليمن سواء فيما يتعلق بالمشاريع القائمة أو المزمع تنفيذها من قبل الهيئة العامة لحماية البيئة بما من شأنه تحسين الوضع البيئي في اليمن خصوصاً في المناطق المحمية التي تنفرد بمناظر طبيعية وتحوي فصائل نادرة بغرض صونها وتنميتها .

وكان المدير الاقليمي لمكتب غرب آسيا ممثل برنامج الامم المتحدة للبيئة قد بحث مع مسئولي الهيئة العامة لحماية البيئة عددا من المواضيع البيئية في مختلف محافظات الجمهورية وعلى وجه الخصوص المواضيع البيئية في جزيرة سقطرى وامكانية دعمها وتنمية المشروعات البيئية فيها بما يسهم في الحفاظ على البيئة ويوسع رقعة السياحة البيئية .
وقد أبدى الممثل الاقليمي لبرنامج الامم المتحدة للبيئة استعداد البرنامج التام لتقديم الدعم والمساعدة لوزارة المياه والبيئة , والهيئة العامة لحماية البيئة فيما يتعلق بالمشاريع البيئية وصون الطبيعة وحماية البيئة من التلوث .

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن