الصفحة الرئيسية

رئيس الجمهورية يشدد على ضرورة التضامن العربي في الوقت الراهن، ويرحب بالاستثمارات الخليجية


اليوم:  7
الشهر:  أبريل
السنة:  2006

صنعاء-سبأنت:
شدد فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية على ضرورة تعزيز وتوطيد علاقات التعاون والاخاء وتطوير جوانب العمل العربي المشترك، في ظل الأوضاع التي تشهدها المنطقة.

وجدد فخامته - خلال لقائه اليوم الأخ عبدالرحمن العطية أمين عام مجلس التعاون الخليجي - ترحيبه بالاستثمارات الخليجية في اليمن.. مؤكداً أنها ستلقى كل الرعاية والاهتمام.. مشيرا الى أن اليمن عموماً أرض خصبة لكل أنواع الاستثمارات ولديها قانون مشجع يضمن رأس المال للمستثمر.

وكان اللقاء بحث علاقات التعاون والإخاء بين الجمهورية اليمنية ودول مجلس التعاون الخليجي وسبل تعزيزها وتطويرها في شتى المجالات وعلى وجه الخصوص التعاون في المجال الاقتصادي.

حيث اطلع العطيه فخامة الاخ الرئيس على نتائج اللقاءات والمباحثات مع الجانب اليمني والخاصة ببحث نتائج اعمال اللجنة الفنية التي أقر تشكيلها من وزارات المالية بدول المجلس ووزارة التخطيط والتعاون الدولي في بلادنا والامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، وذلك
لاعداد دراسات تحدد الاحتياجات التنموية لليمن بالاضافة الى التحضير لمؤتمر استكشاف الفرص الاستثمارية في اليمن الذي سيدعى اليه رجال الاعمال من الجانبين الخليجي واليمني، وكذا المؤتمر الدولي للمانحين.

وقد اشاد العطيه بمصفوفة الاصلاحات الاقتصادية والقضائية والادارية ومسيرة عملية التنمية في اليمن.. مؤكداً أن الأوضاع في المنطقة تتطلب منا جميعاً التكاتف والتآزر لما فيه مصلحة شعوبنا وبلداننا.

هذا وقد قلد فخامة الاخ الرئيس الاخ عبدالرحمن العطيه وسام الوحدة 22 مايو تقديراً للجهود المتميزة التي بذلها في تعزيز العلاقات الاخوية
والتعاون المشترك بين الجمهورية اليمنية ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن