الصفحة الرئيسية

رئيس الوزراء يبحث مع ممثل الامم المتحدة للبيئة التعاون في مجال البيئة والتنمية البشرية


اليوم:  7
الشهر:  أبريل
السنة:  2006

صنعاء-سبأنت:
ناقش الاخ عبدالقادر باجمال رئيس مجلس الوزراء اليوم مع الاخ الدكتور حبيب نقولا الهبر المدير العام والممثل الاقليمي لبرنامج الامم المتحدة للبيئة لغرب اسيا، الجوانب المتصلة بعلاقات التعاون مع البرنامج البيئي وبوجه خاص مايتعلق بالمساعدات الفنية المرتبطة بقضايا البيئة والتنمية البشرية.

كما بحث اللقاء امكانية الاستفادة من الدور التنسيقي للبرنامج وتسخيرها في الحصول على تمويل من مرفأ البيئة العالمي لتسخيرها في الاستفادة من الامكانيات الطبيعية المتوفره في اليمن كالحقول الحرارية لتوليد الطاقة الامنة، بالاضافة الى تطوير المحميات القائمة والاعلان عن محميات جديدة على مستوى الصحاري والجزر اليمنية.

وقد أكد رئيس الورزاء الدور الهام لبرنامج الامم المتحدة للبيئة في هذا الجانب وكذا المساهمة في بناء القرارات المؤسسية والبشرية لقطاع البيئة.. موضحاً ان البيئة هي العنصر الجامع للبشرية والاكثر تحدياً لها في المرحلة الراهنة والمستقبل المنظور.

من جانبة اشار الدكتور الهبر الى التعاون القائم بين البرنامج ووزارة المياه والبيئة والهيئة العامة للحفاظ على البيئة ..مؤكداً استعداد البرنامج لتقديم الدعم والمساندة الفنية اللازمة والتنسيق مع بقية الاطراف بما يحقق ليمن الاستفادة من البرامج الدولية المختلفة في مجال البيئة.

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن