الصفحة الرئيسية

باجمال في مقابلة مع تلفزيون الكويت : مشروع الغاز سيبدأ نهاية 2008 بتكلفة 3 مليار دولار، والرئيس ينبغي ان يكمل مشواره


اليوم:  17
الشهر:  أبريل
السنة:  2006

صنعاء- سبأنت :
اكد عبد القادر باجمال رئيس مجلس الوزراء ان اليمن ماضية في علاقاتها مع مجلس التعاون الخليجي وبصدد اعداد قوانين تتناسب مع دول المجلس.
وقال رئيس مجلس الوزراء في مقابلة مع تلفزيون دولة الكويت بثت يوم أمس الأول" ان مشروع الغاز الذي سيبدأ في نهاية 2008،وسيكلف حوالي ثلاثة مليارات دولار سوف يساعد الاقتصاد الوطني في ادخال آلات ومعدات واستيعاب العمالة كما سيزيد من موارد الدولة وسيتيح لها زيادة الانفاق على مجال الخدمات الأساسية.
وجدد تمسك المؤتمر بترشيح فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية في الانتخابات القادمة، وقال" لازالت هناك واجبات وطنية مستقبلية منتظره من فخامته ينبغي ان يكمل مشواره , طالما ان الدستور يعطيه الحق في ان يرشح نفسه لفترة قادمة .
تطرق رئيس مجلس الوزراء في المقابلة الى جملة من القضايا الداخلية المرتبطة بالإصلاحات السياسية والاقتصادية والقضائية ، وطبيعة الاجواء السائدة قبيل الانتخابات الرئاسة والمحلية القادمة على الساحة الوطنية
بما في ذلك التكهنات المتعلقة بقرار رئيس الجمهورية بعدم ترشيح نفسه للانتخابات الرئاسية القادمة وموقف المؤتمر الشعبي العام وبقية الاحزاب والفعاليات السياسية الاخرى من هذا القرار وغيرها من المواضيع والقضايا
الماثلة امام الحكومة في المرحلة الراهنة .
في البرنامج الاسبوعي حوار على الخارطة. بعنوان اليمن بين معوقات التقدم وإرادة التغيير هو عنوان الحلقه الحوارية التي سلطت الضوء من خلالها على مشاهد حية من الواقع اليمني ،وضيف اللقاء هو رئيس مجلس الوزراء عبد القادر عبد الرحمن باجمال.
 

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن