الصفحة الرئيسية

برئاسة العليمي .. لجنة الثأر تقر تنفيذ برامج التوعية بمعالجة قضايا الثأر ولجنة الطفولة والشباب تناقش آلية تفعيل توصيات مؤتمر الطفولة


اليوم:  27
الشهر:  أبريل
السنة:  2006

  صنعاء – سبأنت:
أقرت اللجنة الوطنية العليا لمعالجة قضايا الثأر في اجتماعا لها أمس برئاسة الدكتور رشاد محمد العليمي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية , الخطط المرفوعة من وزارتي الإعلام والأوقاف والإرشاد المتضمنة برامج التوعية في أوساط المجتمع بأهمية معالجة قضايا الثأر والبدء بتنفيذها .
كما خرج الاجتماع بعدد من الإجراءات الهادفة إلى تفعيل دور اللجنة العليا والإسراع بحل قضايا الثأر, ومنها تشكيل لجنة فنية لمساعدة اللجنة العليا, والبدء بتشكيل لجان فرعية في المحافظات تركز على العمل الميداني, وتشكيل سكرتارية للجنة العليا لمتابعة أعمال اللجان الفرعية في المحافظات.
في الوقت ذاته عقدت اللجنة المشكلة من مجلس الوزراء والخاصة بتقديم المقترحات والآليات الهادفة إلى ترجمة وتنفيذ توصيات ومقررات مؤتمر الطفولة والشباب اجتماعاً لها أمس بمبنى رئاسة الوزراء برئاسة الدكتور رشاد محمد العليمي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية .
كرس الاجتماع لمناقشة المشاكل التي تعاني منها شريحة الطفولة والشباب باعتبارها الشريحة الهامة في المجتمع.
كما ناقش الاجتماع , آلية تفعيل الجهود المشتركة بين الوزارات المعنية لتحسين اوضاع الطفولة والشباب, وتذليل كافة الصعوبات التي تواجهها, ترجمة للاهتمام الذي توليه القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بشريحة الطفولة والشباب التي يعول عليها بناء المستقبل .

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن