الصفحة الرئيسية

التقي القضاة ومسؤولي الأمن بالحديدة .. نائب رئيس الجمهورية يشدد على ضرورة التعاون الكامل من اجل تحقيق التنمية


اليوم:  9
الشهر:  أبريل
السنة:  2006

  الحديدة – سبأنت:
التقى عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهوريةامس ومعه محمد صالح شملان محافظ محافظة الحديدة بالأخوة رؤساء المحاكم ووكلاء النيابة ومسئولي الأجهزة الأمنية ومدراء المديريات بمحافظة الحديدة .
في اللقاء تحدث نائب الرئيس عن الاستعدادات الجارية لاستقبال العيد الوطني الـ16 للجمهورية اليمنية الذي ستقام أفراحه وابتهاجاته في المحافظة ..معرباً عن سعادته بهذا اللقاء لإطلاع هذه الجهات الأربع على المسئوليات المناطة بهم في الاستعداد للاحتفالات بهذه المناسبة الوطنية من خلال أداء الواجبات والمهام المطلوبة كل في موقعه وعلى مستوى مسئوليته .
وقال ان مهام أجهزة القضاء والنيابة وسلطات الأمن ومدراء المديريات يجب أن تكون مترابطة ومنسجمة في أدائها بصورة نزيهة وشفافة وخالية من أي مبالغة أو إيذاء .
مشيراً أن ذلك يمثل قاعدة دائمة يرتكز عليها الأمن والاستقرار وبذلك تتحقق التنمية في مختلف جوانبها وأسسها .
ودعا نائب رئيس الجمهورية الى عدم التسرع في إتخاذ القرار والإبتعاد عن المصالح الشخصية والأنانية وعدم المحاباة والمجاملة على حساب الحقيقة والواقع والحرص على التعامل الحضاري والواقعي وتلك هي الشفافية المطلوبة عند أداء الأعمال والواجبات المناطة .
وأكد نائب رئيس الجمهورية أن القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية تستهدف من إقامة الاحتفالات بالعيد الوطني السادس عشر في محافظة الحديدة إحداث نهضة تنموية وبيئية للانتقال إلى واقع أفضل وتنفيذ حزمة من المشاريع الخدمية خصوصاً فيما يتصل بالبنية التحتية والمتمثلة بالتربية والتعليم والصحة العامة والكهرباء والمياه والاتصالات الحديثة وشبكات الطرق .
مشيراً إلى أن الواقع الصحي في محافظة الحديدة بحاجة إلى إهتمام أكبر .. منوهاً إلى أن هناك عدد من المباني والمراكز الصحية يتم إعدادها وتجهيزها بالإضافة إلى ما تم الإتفاق عليه حول بناء مركز لمعالجة أمراض السرطان ومركز لأمراض الكلى ، واستكمال تجهيزات المستشفيات الريفية بصورة سريعة .
وفيما يتلعق بالمديريات أكد نائب رئيس الجمهورية أنه يتوجب على المسئولين بها العمل بجدية ونشاط أكبر في حل قضايا المواطنين في إطار صلاحياتهم دون الحاجة للعودة الى عاصمة المحافظة وذلك في إطار إنهاء المركزية وفي ظل وضوح القوانين والأنظمة المتبعة .
وشدد عبدربه منصور هادي على ضرورة التعاون الكامل وبأعلى درجات العمل المخلص في كل ما يتلعق بتنفيذ المشاريع التي سيتم تدشينها تزامناً مع أفراح شعبنا بالعيد الوطني السادس عشر ، وكذلك الإهتمام بالنظافة البيئية وخلق المظهر الحضاري لتحقيق غاية الإنتقال بالحديدة إلى مستوى أفضل ، بحيث تكون هذه المناسبة بمثابة إنطلاقة للإنتقال إلى مرحلة جديدة تفتح فيها صفحة جديدة من التعاون والعمل المشترك والمتناغم ونبذ كافة اشكال السلبيات واللامبالاة وجعل هذه المناسبة فرصة طيبة لتحقيق هذه الأهداف .
وشدد نائب الرئيس علي الجميع تحمل المسئولية بأقصى قدر من الوعي والإدراك والحرص لتكون الإحتفالات نموذجية ومشرفة .
وفي وقت لاحق زار عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية موقع المحول الكهربائي الجديد في الكيلو أربعة في مدينة الحديدة .. مستوضحاً من المهندس/ أحمد العيني وكيل وزارة الكهرباء وفواز العصامي مدير عام الكهرباء بالحديدة عن طبيعة الإستعدادات لتركيب هذه المحول الذي تبلغ قدرته خمسة عشر ميجاوات وسيتم تجهيزه وتركيبه في الموقع خلال الأسبوع الجاري .
ونبه نائب رئيس الجمهورية إلى الأهمية الاستثنائية المترتبة على مسئولي الكهرباء من حيث الدقة فيما يتعلق بالجوانب الفنية والتقنية للتركيبات والتشغيلات الجديدة .

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن