الصفحة الرئيسية

لدى لقائه بسفرائها ..وزير التخطيط والتعاون الدولي يبحث علاقات التعاون المشترك بين اليمن وكلاً من فرنسا وإيران وتونس


اليوم:  9
الشهر:  أبريل
السنة:  2006

صنعاء- سبأنت:
بحث عبد الكريم إسماعيل الأرحبي وزير لتخطيط والتعاون الدولي خلال لقائه اليوم السيد ميشال دولاجوجي الوزير المستشار لمنطقة الشرق الاوسط بوزارة المالية الفرنسية الذي يزور بلادنا حاليا , سبل الدفع بالعلاقات اليمنية الفرنسية المتنامية صوب افاق أرحب من الأنفتاح والتطور.
وتطرق اللقاء الى الجهود التى تبذلها الحكومة اليمنية لتحقيق الأهداف المتوخاة من استراتيجية التنمية والحد من الفقر وسبل دعم هذه الجهود عبر تقديم الدعم اللازم من الدول المانحة .

وخلال اللقاء أشاد وزير التخطيط والتعاون الدولي بالمستوي المتطور والمتنامي للعلاقات اليمنية - الفرنسية , حاثا الحكومة الفرنسية على زيادة مساعداتها التنموية لليمن .
من جهة أخري بحث الأخ وزير التخطيط والتعاون الدولي مع حسين كماليان سفير جمهورية إيران الإسلامية بصنعاء جملة من القضايا المتعلقة بالعلاقات الثنائية المتنامية بين كل من الجمهورية اليمنية وجمهورية أيران الإسلامية , كما تم التباحث حول الترتيبات الجارية لعقد اجتماعات الدورة الثامنة للجنة الوزارية اليمنية الإيرانية المشتركة خلال الفترة المقبلة بالعاصمة صنعاء.

من جانب آخر تسلم وزير التخطيط والتنمية خلال لقائه بالأخ عبد العزيز بابا الشيخ سفير الجمهورية التونسية بصنعاء دعوة رسمية من الحكومة التونسية لبلادنا للمشاركة في فعاليات الدورة الثانية للصالون الدولي للخدمات والذي يمثل مناسبة سنوية تعرض من خلاله المؤسسات التجارية والصناعية العربية ومؤسسات القطاع الأهلي لمشروعاتها ومنتوجاتها المختلفة .
كما جرى خلال اللقاء مع السفير التونسي بحث عدد من القضايا المتعلقة بتفعيل التعاون بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات ولاسيما المتعلقة بجوانب التنمية الإقتصادية والصناعية.

وقد اكد عبد الكريم الأرحبي حرص بلادنا على الاستفادة من التجارب التونسية المتقدمة في عدد من المجالات التنموية لاسيما ما يتعلق بالسياحة ومجالات التنمية الصناعية مشيرا الى أهمية الارتقاء بالعلاقات اليمنية التونسية المشتركة الى المتسوي الذي يواكب تطلعات الحكومتين والشعبين الشققيين في كل من اليمن وتونس

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن