الصفحة الرئيسية

أبدى إعجابه بما شاهده .. رئيس مجلس الشورى يزور دار الرحمة لرعاية وإيواء اليتيمات


اليوم:  31
الشهر:  أبريل
السنة:  2006

صنعاء – سبأنت :
زار رئيس مجلس الشورى عبدالعزيز عبدالغني اليوم دار الرحمة لرعاية وإيواء اليتيمات التابع لمؤسسة الرحمة الخيرية , واطلع على أنواع الرعاية التي يقدمها الدار للأيتام بما في ذلك الأنشطة العلمية والفنية والرياضية والترفيهية.
وخلال الزيارة استمع رئيس مجلس الشورى من رئيسة الدار رقية عبدالله الحجري إلى شرح موسع عن الخدمات التي يقدمها الدار لنزلائه وللمستفيدين من كفالته، والتي تشمل المأوى المناسب والرعاية الصحية الكاملة والرعاية الثقافية والتعليمية فضلاً عن الرعاية الاجتماعية والنفسية.
وأوضحت الحجري بان دار الرحمة لرعاية وإيواء اليتيمات يقدم أيضاً الرعاية المهنية والتدريب المهني لنزلائه من اليتيمات والأيتام، من خلال أقسام خاصة يتم فيها التدريب على استخدام الحاسوب والأشغال اليدوية والتصميمات وأعمال الحياكة والتطريز والتي يساهم ريعها في توفير دخل إضافي لليتيمات.
وأشارت إلى أن الدار يستوعب حالياً مائة وثلاثين يتيمةً ويتيماً ضمن القسم الداخلي وتكفل مائة وأربعين يتيمةً ويتيماً غير مقيمين في الدار .
وقد طاف رئيس مجلس الشورى بأقسام الدار المختلفة وأعرب عن إعجابه بما شاهده من حسن رعاية وتنظيم وترتيب، واصفاً الدار بأنه مشروع كبير وهام، ويقدم مستوى راق من الرعاية وتتوفر من خلاله أجواء ممتازة للأيتام.
وقال " إن الجهد الذي بذل في سبيل إقامة هذه الدار يمثل جهداً ممتازاً جعل منها نموذجاً ينبغي أن يحتذي به بقية مراكز ودور رعاية الأيتام في أمانة العاصمة والمحافظات".
يذكر أن مؤسسة الرحمة للتنمية الإنسانية تتكون من دار الرحمة لليتيمات الذي يضم حاليا 80 يتيمة بعد أن بدء في أكتوبر 2000م بعشرين يتيمة فقط , ودار الفرسان الذي تأسس في ديسمبر 2003م ويضم 50 يتيما .

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن