الصفحة الرئيسية

وزير الصناعة يدشن برنامج القروض الحسنة للموظفين بعدن


اليوم:  30
الشهر:  أبريل
السنة:  2006

دشن الدكتور خالد راجح شيخ وزير الصناعة والتجارة اليوم بمحافظة عدن، برنامج القروض الحسنة للموظفين في القطاعين العام والخاص الذي يقدمه بنك التسليف التعاوني الزراعي وبنك اليمن الدولي بالتعاون مع مجموعة سويد للصناعة والتجارة بدون فوائد.
ويأتي تدشين البرنامج في إطار احتفالات شعبنا اليمني بالعيد الوطني السادس عشر للجمهورية اليمنية بهدف توفير كافة احتياجات الموظفين في القطاعين العام والخاص من الأثاث والمفروشات والأدوات الكهربائية عن طريق القرض الحسن الذي يقدمه بنك التسليف التعاوني الزراعي وبنك اليمن الدولي.
وفي الحفل قال وزير الصناعة والتجارة " أن العلاقة بين التاجر والمستهلك يجب أن تتحسن كثيرا وان وجود برنامج القرض الحسن سيساعد في تبسيط مشكلة اقتناء الحاجيات بشكل ميسر وتعزيز الثقة بين رجال الأعمال والمستهلكين ".
من جانبه أوضح محمد عمر بامشموس نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية والصناعية رئيس غرفة تجارة وصناعة عدن، ان هذاالبرنامج يعد مشروع جديد يدخل كل بيت من اجل تسهيل شراء كل ما يلزم من أثاث وبدون فوائد.. مؤكدا استعداد الغرفة لدعم هذا البرنامج وانجاحه . الى ذلك استعرض محمد علي سويد مدير عام مجموعة سويد للصناعة والتجارة فكرة المشروع الذي تأسس عام 2004م وطبق في محافظات صنعاء وتعز واب وحقق نجاحا وساع في حل كثير من المشاكل العالقة بالنسبة لمعظم العاملين في القطاعين العام والخاص وتلبية احتياجاتهم عن طريق البيع بنظام التقسيط بدون فوائد وبسعر النقد معلنا بأنه سيتم نهاية العام الجاري تعميم هذه التجربة على السكن الجاهز بسعر النقد . وأكد على أهمية حماية هذا البرنامج من الغش وإيجاد قانون لحماية المستهلك .
كما ألقيت كلمات من قبل المسئولين في بنك التسليف وبنك اليمن الدولي والمستفيدين تناولت مميزات البرنامج ودوره في مساعدة الموظفين وذوي الدخل المحدود في توفير مستلزمات المنازل.
بعد ذلك افتتح رئيس غرفة تجارة وصناعة عدن ومدير عام مجموعة سويد فرع مجموعة سويد للصناعة والتجارة قسم الأثاث المفروشات بطريقة برنامج القروض المحسنة وبسعر النقد عن طريق بنك التسليف التعاوني وبنك اليمن الدولي .

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن