الصفحة الرئيسية

لتسهيل حركة تنقل السياح.. وزير السياحة يعلن تحديد خمس استراحات على خط صنعاء الحديدة


اليوم:  30
الشهر:  أبريل
السنة:  2006

أعلن نبيل الفقية وزير السياحة تحديد خمسة مواقع سياحية على خط صنعاء الحديدة، لإنشاء استراحات سياحية متكاملة لخدمات المسافرين، في إطار توجهات الوزراة إنشاء هذا المرافق لتسهيل حركة التنقل السياحي على الخطوط الطويلة التي تربط المدن اليمنية .
جاء ذلك عقب زيارة ميدانية قام بها الأخ الوزير اليوم وشملت عدد من المواقع والمنشأت والمشاريع والمعالم السياحية في القرى والمناطق الممتدة على طول الطريق التي تربط بين محافظتي صنعاء والحديدة في إطار جولة إستطلاعية لعدد من المحافظات .

وحددت مواقع الاستراحات بمناطق الشلال بني مطر, المغربة, بني منصور , الهجرة (مناخة), وخميس بني سعد، ويتوقع البدء بتنفيذ هذه الاستراحات احد المستثمرين خلال العام الجاري.
وأكد الوزير على أهمية الإتجاه نحو إنشاء هذه الإستراحات على جميع الخطوط الطويلة لما فيه خدمة وتنشيط حركة السياحة في اليمن .
وكان الوزير قد إطلع على عدد من المواقع والمنشأت والمعالم السياحية بمنطقة الهجرة مديرية مناخة محافظة صنعاء.. مؤكدا على اهيمة المحافظة على الطابع المعماري والجمالي للمنطقة باعتبارها إحدى مناطق الجذب السياحي .
ودعا أبناء المنطقة إلى الحفاظ على المظاهر الجمالية بإعتبار النظافة سلوكا حضاريا لما لذلك من دور في إظهار المنطقة بالمظهر اللائق يسهم في تنشيط الحركة السياحية إليها .
كما زار حديقة "حديدة لاند" في مدينة الحديدة وإطلع على سير العمل في مشروع توسعة الحديقة في مرحلته الثانية , حيث بلغت نسبة الإنجاز فيها 90 بالمائه بتكلفة ثلاثة ملايين وخمسمائة الف دولار .
ويتكون المشروع من 34 شاليه ومركزا لخدمات الاتصالات ومسبح عام وصالة رياضية .
وإطلع نبيل الفقيه على سير الأعمال في مشروع منتجع اللؤلؤالمطل على البحر الاحمر وكذا أعمال الترميم في قلعة الحديدة البالغ تكلفتها40 مليون ريال، والمقرر إفتتاحها خلال الإحتفال بالعيد الوطني السادس عشر للجمهورية اليمنية.
كما زار الوزير منتزه حنيش في منطقة الكثيب ومبنى الهيئة العامة للآثار وميناء الحديدة وعدد من المواقع الأخرى بالمدينة.. داعياً الجهات ذات العلاقة الى التنسيق لمعالجة أوضاع مبنى الهيئة وسرعة ترميمه ووضع المعالجات اللآزمة للزيوت التى تصب في مياه الميناء لخطورتها في تلويث البيئة البحرية .
داعيا المستثمرين الى الإستثمار في منطقة الكثيب بإعتبارها من المناطق السياحية الواعدة .

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن