الصفحة الرئيسية

بعث برقية تهنئة إلى ملكة هولندا .. رئيس الجمهورية يستقبل سفراء الولايات المتحدة والصين واليابان


اليوم:  11
الشهر:  أبريل
السنة:  2006

صنعاء – سبأنت :
استقبل فخامة الرئيس علي عبد الله صالح السفير توماس كردجيسكي سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى صنعاء.
وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين بلادنا والولايات المتحدة الأمريكية، وسبل تعزيزها علي مختلف الأصعدة.. بالإضافة إلى التباحث حول الدعم الأمريكي لمسيرة الديمقراطية والتنمية  في بلادنا.
وأشاد السفير الأمريكي بمستوى العلاقات والتعاون القائم بين البلدين، ومنها التعاون في مجال مكافحة الإرهاب.

ومن جهة أخرى استفبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح اليوم لواة شياو قوانغ سفير جمهورية الصين الشعبية لدي بلادنا .
وجرى بحث العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في ضوء نتائج الزيارة الناجحة التي قام بها فخامة الرئيس للصين مؤخراً ومتابعة تنفيذ الاتفاقيات التي تم التوصل إليها خلال تلك الزيارة والتي شملت تمويل عدد من المشاريع الاقتصادية والتنموية سواءاً في مجال الكهرباء والاسمنت و الموانىء والسكة الحديد والطرقات وغيرها من مشاريع البنية التحتية.
وعبر فخامة رئيس الجمهورية مجدداً عن ارتياحه لنتائج الزيارة للصين وما أسفر عنها من توقيع الاتفاقيات.
مؤكداً على أهمية الترجمة السريعة لتلك الاتفاقيات وتنفيذ المشاريع الخاصة بها وبما يعزز من العلاقات ويدفع بمجالات التعاون المشترك نحو آفاق أوسع.. مشيداً بما قدمته الصين من دعم لمسيرة التنمية في اليمن.
مؤكداً حرص بلادنا على تعزيز وتطوير العلاقات مع الصين ولما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين اليمني والصيني.

كما استقبل فخامة الرئيس اليوم السيد /يواشي ايشئي/ سفير اليابان لدى بلادنا .
وجرى في اللقاء بحث جوانب العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين وسبل تعزيزها ، بالإضافة إلى متابعة تنفيذ عدد من المشاريع في بلادنا بتمويل ياباني والتي تم مناقشتها خلال الزيارة التي قام بها فخامة رئيس الجمهورية إلى اليابان خلال شهر نوفمبر الماضي .. ومنها إنشاء 21 معهداً فنياً ومهنياً في محافظات الجمهورية مع تجهيزاتها ، و إنشاء أربعة سدود لحجز المياه ومشروع لتحلية المياه في العاصمة صنعاء وتطوير مصنعي اسمنت عمران و البرح وزيادة انتاجيتهما ، بالإضافة إلى تنفيذ عدد من المشاريع في مجال الكهرباء والتربية والتعليم .
وأشاد رئيس الجمهورية خلال اللقاء بمستوى العلاقات والتعاون القائم بين بلادنا واليابان وما تقدمه حكومة اليابان من دعم لمسيرة التنمية في بلادنا .. مؤكداً حرص بلادنا على توسيع آفاق التعاون المشترك بين البلدين والشعبين الصديقين .
و أكد فخامته على أهمية الإسراع في استكمال الدراسات الخاصة بتلك المشاريع وبما يكفل تنفيذها في أسرع وقت ممكن .

وبعث رئيس الجمهورية اليوم برقية تهنئة إلى الملكة بيتركس ملكة مملكة هولندا الصديقة .. هنأها فيها بمناسبة احتفالات الشعب الهولندي بعيد ميلاد الملكة.

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن