الصفحة الرئيسية

في أطار متابعاته لسير عمل المشاريع بالحديدة .. نائب رئيس الجمهورية يزور المستشفى العسكري وعدد من مديريات المحافظة


اليوم:  18
الشهر:  أبريل
السنة:  2006

الحديدة- سبأنت:
قام عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية وفي اطار متابعاته لسير العمل في تنفيذ وتجهيز المشايع التنموية الخدمية والاقتصادية والبنى التحتية بكل صورها بمحافظة الحديدة وبهدف إحداث نقلة نوعية في المحافظة تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بزعامة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الذي وجه باحتضان محافظة الحديدة للعيد الوطني السادس عشر للجمهورية اليمنية وان تقترن هذه المناسبة بالمنجزات الحيوية من مشاريع البنى التحتية في مجالات التربية والتعليم وشبكات الطرق والصحة العامة والكهرباء والاتصالات الحديثة.
حيث زار صباح اليوم المستشفى العسكري في مدينة الحديدة،واستمع من المقدم ركن عبدالحكيم عامر مدير المستشفى الى شرح حول طبيعية نشاط المستشفى وما يشهده من بناء مرافق جديده خدمية وادارية لتلبية الاحتياجات المطلوبة.
وخلال جولته في انحاء المستشفى وجه نائب الرئيس باستكمال التجهيزات اللازمة للتشغيل بالصورة بالمطلوبة.
بعد ذلك زار نائب الرئيس قسم الطوارىء الجديد الذي يتم بناءه في مستشفى العلفي بمدينة الحديدة وحث على سرعة إنجاز البناء في الموعد المحدد دون أي تأخير وتوفير لوازم الاسعاف بالمواصفات والشروط الصحية والطبية المناسبة.
وتوجه النائب بعد ذلك ومعه محمد صالح شملان محافظ محافظة الحديدة الى عدد من المديريات للاطلاع على ماتم استكماله أو تجهيزه من المشاريع التي ستدشن بالتزامن مع احتفالات شعبنا بالعيد الوطني السادس عشر للجمهورية اليمنية ، حيث تفقد سير العمل في انارة وسفلتة شوارع مديرية المنصورة والتي هي في طور التشطيبات الأخيرة.
كما تفقد طريق اللاوية - الدريهمي بطول ثلاثين كيلومتر وتربط الخط العام بالخط الساحلي , وحث المهندسين والعاملين على سرعة الانجاز واستكمال المشروع من جميع جوانبه خصوصاً وإنه يخدم الصيادين والمزارعين في تنقلاتهم وتسويق منتجاتهم بهدف تحسين ظروفهم المعيشية .
وفي مديرية بيت الفقيه أطلع نائب رئيس الجمهوية على سير العمل الجاري في مشاريع الانارة والسفلتة والصرف الصحي واستمع من عبدالله الجعدبي مدير عام المديرية الى شرح حول سير العمل في حوالي 40 مشروعا في قطاعات التربية والتعليم وشبكات الكهرباء والصحة العامة ومن ضمنها مشروع الصرف الصحي الذي يجري تنفيذه على قدم وساق وبتكلفة تزيد على مليار ونصف المليار ريال .
وأكد الاخ نائب الرئيس على ضرورة الاستيعاب الأمثل لتوظيف المشاريع وإستخدامها على النحو المطلوب والعمل على خلق نظافة بيئية وتجميل المدينة بالأشجار وتوفير الشتلات الزراعية المثمرة مثل المانجو نظراً للعائد الاقتصادي والغذائي المضمون منها.
وفي مدينة زبيد التاريخية تفقد عبدربه منصور هادي سير العمل في المستشفى العام بزبيد وزار عنابر المرضى واستمع من الدكتور عبدالله عون مدير المستشفى الى كيفية سير الاداء والنشاطات الصحية التي يقدمها المستشفى وخدمة المرضى المحتاجين للرعاية الصحية .
ووجه نائب الرئيس بسرعة توفير ما يتطلبله المستشفى من معدات ومستلزمات. وبعد ذلك تفقد الجهيزات الجارية في مشروع انارة وسفلتة طريق زبيد – التريبة كما تفقد سير العمل في المركز الصحي بمدينة التريبة والذي ادرج ضمن المراكز التي سيتم تجهيزها في عدد من مديريات محافظة الحديدة خلال هذه الايام .
وكان في استقبال نائب الرئيس الاخوة عبدالله المضواحي مدير عام المديرية وأكرم عطيه عضو مجلس النواب وأيمن شومان عضو المجلس المحلي بالمحافظة وعدد من المشائخ والاعيان.
وفي مديرية حيس زار نائب رئيس الجمهورية موقع محطة تحويل حيس - وجبل رأس والقرى المجاورة.. مستمعاً من المهندس احمد العيني وكيل وزارة الكهرباء والمهندس مطهر عبدالقادر مدير مشاريع محطات التحويل بالوزارة الى شرح حول المشروع وجاهزيته للتشغيل بنسبة مائة في المائة ليستفيد منه 60 ألف شخص من خلال اثنى عشر ألف مشترك .
وكان في استقبال نائب الرئيس عبدالرحيم محمود مدير عام المديرية وأعضاء المجلس المحلي وعبدالله شرف الكبسي مدير عام وحدة تنفيذ المشاريع الكهربائية وعدد من المسئولين بالمديرية الذين حثهم نائب الرئيس على حسن الأداء والارتقاء بالتعامل بصورة شفافة وناجحة.
وفي مديرية الجراحي زار مبنى المجمع الحكومي المكون من ثلاثة طوابق تستوعب ما يزيد على ستين مكتباً للمجلس المحلي والمسئولين التنفيذيين .. مستمعاً من الاخ حمود روضان مدير عام المديرية الى ايضاحات حول استكمال البناء حيث يحدد العقد مع الجهات المفذة للمشروع البالغ تكلفته (150) مليون ريال شهر سبتمبر القادم موعداً لتسليم المشروع .
وقد عبر أبناء المديريات عن تقديرهم البالغ بالتكريم الكبير لابناء محافظة الحديدة من قبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية لاختيار ا لمحافظة لاحتضان فعاليات أفراح العيد الوطني السادس عشر للجمهورية اليمنية.

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن