الصفحة الرئيسية

القربي يدعو لاحترام خيارات الشعب الفلسطيني, والزهار يشيد بجهود اليمن.. جلسة مباحثات يمنية - فلسطينية بصنعاء


اليوم:  3
الشهر:  مايو
السنة:  2006

صنعاء - سبأنت: عقدت بوزارة الخارجية اليوم جلسة المباحثات اليمنية - الفلسطينية برئاسة الدكتور ابوبكر القربي وزير الخارجية والمغتربين والدكتور محمود الزهار وزير الشئون الخارجية بالسلطة الوطنية الفلسطينية .
وتناولت المباحثات تطورات الاوضاع على الساحة الفلسطينية والعملية الانتخابية التي جرت في الساحة الفلسطينية .
واشاد الدكتور القربي في بداية المباحثات بالتجربة الديمقراطية الفلسطينية ونزاهة العملية الانتخابية التي دحض بها الشعب الفلسطيني المقولات التي تدعي ان العرب غير قادرين على الممارسة الديمقراطية.
واكد القربي على الثوابت التي تنتهجها بلادنا لدعم ومساندة حقوق الشعب الفلسطيني بزعامة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية والذي عبر عنها في اكثر من مناسبة والمتمثلة في احترام خيارالشعب الفلسطيني وخيار الشعوب في اختيار قياداتها السياسية بالطرق الديمقراطية.. مؤكداً على موقف اليمن ضد اي حصار يفرض على الشعب الفلسطيني وضد فرض الحلول احادية الجانب التي تعمل اسرائيل على تنفيذها والتأكيد على المبادرة العربية لتحقيق السلام العادل والشامل وقيام الدولة الفلسطينية كاملة السيادة علىترابها الوطني وعاصمتها القدس الشريف .
ودعا وزير الخارجية والمغتربين المجتمع الدولي للوقوف ضد بناء الجدار العازل والضغط على اسرائيل لوقف بناء المستعمرات الاستيطانية التوسعية على حساب حقوق الشعب الفلسطيني ووقف الحصار المفروض عليه والتأكيد على ضرورة استمرار تقديم الدعم المادي للشعب الفلسطيني .. مؤكداً على ضرورة احترام خيارات الشعب الفلسطيني .
واشار الدكتور القربي الى اهمية وحدة وتماسك الصف الفلسطيني في مواجهة التحديات والضغوط الرامية لشق الوحدة الوطنية الفلسطينية مع ضرورة التأكيد على التمسك بالثوابت الفلسطينية والحوار بين كافة الفصائل الفلسطينية وصولاً الى تحقيق الاهداف المشروعة للشعب الفلسطيني .
من جانبه اشاد الدكتور محمود الزهار بسياسة اليمن الخارجية الداعمة للقضية الفلسطينية .. مؤكداً على حكمة وحنكة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح ومواقفه المعروفة في مساندة الحقوق الفلسطينية والساعية دوماً الى التقريب بين وجهات النظر وبما يعزز وحدة الصف الفلسطيني.. مشيراً إلى حق الشعب الفلسطيني في ان يدافع ويضحي لنيل حقوقه.
وقال المسؤول الفلسطيني إن خيار حركة حماس هو الخيار العربي والاسلامي واتباعها منهج الحوار لشرح وجهة نظرها للعالمين العربي والاسلامي والمجتمع الدولي .
واكد أن سياسة الحكومة الفلسطينية تقوم على أساس عدم التفريط بالحقوق الوطنية الثابتة للشعب الفلسطيني ، ورفض اي ضغط على السلطة الفلسطينية للتخلي عن حق مقاومة الاحتلال.
حضر جلسة المباحثات من جانب بلادنا السفير احمد سالم الوحيشي رئيس دائرة مكتب الوزير والسفير يحيى الشامي رئيس دائرة الوطن العربي ، ومن الجانب الفلسطيني السفير مجدي عبدالرحمن الخالدي مساعد وزير الخارجية والسفير خالد شيخ سفير دولة فلسطين بصنعاء

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن