الصفحة الرئيسية

شارك في فعاليات الملتقى ببيروت.. باصرة: الملتقى العربي للتربية والتعليم خرج بتوصيات وقرارات هامة


اليوم:  10
الشهر:  مايو
السنة:  2006

صنعاء- سبأنت:
عاد الى صنعاء اليوم الدكتور صالح على باصرة وزير التعليم العالي والبحث العلمي بعد مشاركته والوفد المرافق له في فعاليات الملتقى العربي الثالث للتربية والتعليم الذي نظمته مؤسسة الفكر العربي في العاصمة اللبنانية بيروت خلال الفترة 24-26 ابريل الماضي.
وأوضح باصرة لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن الملتقى خرج بعدد من التوصيات والقرارات أهمها وضع إستراتيجية عامة تسهم في نشاط التعليم الفني والتدريب المهني في مختلف الدول العربية بهدف الإرتقاء بالموارد البشرية لتلبي حاجات السوق المحلية والعربية من العمالة المؤهلة.. مشيرا الى أن التنمية المستدامة في الوطن العربي كانت المحور الرئيسي للملتقى .

وأضاف الدكتور باصرة انه بحث خلال لقائه وزير التربية والتعليم العالي اللبناني العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال التعليم العالي كما اطلع عن قرب على تجربة التعليم العالي في الجمهورية اللبنانية الشقيقة.
من جهة ثانية أوضح الدكتور صالح علي باصرة وزير التعليم العالي والبحث العلمي انه بحث خلال زيارته للعاصمة الأردنية عمان مع نظيره الأردني مشروع الجامعة الأردنية اليمنية المزمع إنشائها في عدن , وكذا مشروع دراسات تأسيس جامعة عمران الذي كلفت به الجامعة الأردنية .

وذكر وزير التعليم العالي والبحث العلمي انه التقى الطلاب اليمنيين الدارسين في مختلف الجامعات الأردنية وفي مختلف التخصصات واطلع على مشاكلهم وهمومهم وعلى وجه الخصوص ما يتعلق بمستحقاتهم المالية.
الجدير بالذكر أن عدد الطلاب اليمنيين الدارسين في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة يصل الى /750/ طالب وطالبة في مختلف التخصصات الجامعية والدراسات والعليا.

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن