الصفحة الرئيسية

وجه برفع الحظر عن الصحف الموقوفة .. رئيس الوزراء : لن يتم إقرار مشروع تعديل قانون الصحافة من دون مشاركة نقابة الصحفيين .


اليوم:  1
الشهر:  مايو
السنة:  2006

قال مصدر مسئول في مجلس نقابة الصحفيين اليمنيين لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ) :"إن اللقاء الذي جمع رئيس الوزراء أمس بأعضاء مجلس النقابة وبحضور الأخوين الدكتور رشاد العليمي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية وحسن اللوزي وزير الإعلام كان جد إيجابي .. حيث أستمع رئيس الوزراء إلى هموم ومطالب النقابة ووجه بمعالجتها وتلبيتها وإزالة أية معوقات قد تعترض الصحفيين في ممارستهم للمهنة وتوفير المناخ الملائم لتأمين أداء الصحفي لرسالته بكل حرية ".
وأضاف المصدر :" إن رئيس الوزراء أكد خلال اللقاء أن مشروع تعديل قانون الصحافة والمطبوعات المطروح حاليا للنقاش لن تستكمل إجراءات إقراره من دون مشاركة نقابة الصحفيين اليمنيين , وأنه لن يتم الحسم في شأن مشروع التعديل للقانون إلا بعد مشاركة وتوافق بين الصحفيين ممثلين بنقابتهم والأطراف
ذات العلاقة بما فيها الجانب الحكومي .. مؤكدا حرص الحكومة على أن يخرج المشروع متضمنا طموحات الجميع في المزيد من الحريات الصحفية وتعزيز الرسالة الصحفية لخدمة المجتمع بما يلبي حاجة التطور المدني والحضاري ويواكب المفاهيم الديمقراطية في عالم اليوم " .

وأوضح المصدر أن رئيس الوزراء وجه برفع الحظر عن صحف (الرأي العام - الحرية - يمن أوبزرفر) وعودتها للصدور بعد أن كانت أوقفت لأسباب تتعلق بمحظورات النشر .. إلى أن تستكمل إجراءات النظر في القضية من قبل القضاء.
كما وجه باستيعاب مطلب النقابة الخاص بتحسين أوضاع الصحفيين في إطار قانون الأجور والمرتبات بما يراعي خصوصية مهنة الصحافة ووفقا لتوصيف خاص بمنتسبي المهنة تقره ووزراة الخدمة المدنية والتأمينات ووزارة الإعلام ونقابة الصحفيين .

وتابع المصدر قائلا :" إن رئيس الوزراء وجه الجهات المختصة بسرعة وضع الحلول الناجعة للموضوع المتعلق بمقر النقابة في عدن وكذا دعم مساعي النقابة لإيجاد مبنى خاص بها في أمانة العاصمة

وأردف المصدر قائلا :" إن الاخ عبدالقادر باجمال رئيس الوزراء وجه الجهات المختصة بتكفل علاج عدد من الصحفيين ممن يعانون من حالات مرضية تستدعي سفرهم للخارج على نفقة الحكومة, بالإضافة إلى التوجيه بتقديم الدعم اللازم للنقابة لتتمكن من عقد اجتماع جمعيتها العمومية في ال 25 من يونيو المقبل .

وأختتم المصدر بالقول :" أن الأجواء التي سادت لقاء الأخ رئيس مجلس الوزراء بالإخوة سعيد ثابت سعيد الوكيل الأول - القائم بأعمال نقيب الصحفيين وأعضاء مجلس النقابة وما أبداه رئيس الوزراء من حرص على توفير الحماية والمناخات الملائمة للنشاط الصحفي في البلاد ودعم ورعاية النقابة ومنتسبيها .. تبشر بمرحلة طيبة من التعاون البناء الهادف إلى تعزيز الحريات الصحفية وكفالة ممارستها على النحو الذي يسهم في الدفع بالتجربة الديمقراطية والمشاركة السياسية والتطور المجتمعي .

من ناحيته عبر مجلس نقابة الصحفيين اليمنيين عن إرتياحه الكبير لما أبداه عبدالقادر باجمال رئيس الوزراء من تفهم واستجابة كاملة لمطالب النقابة المتعلقة بالقضايا والموضوعات الخاصة بالنقابة وأوضاع منتسبيها

 

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن