الصفحة الرئيسية

الخدمة المدنية تبدأ الأسبوع القادم تنفيذ نظام البصمة والصورة في الدواوين العامة وبعض المحافظات


اليوم:  8
الشهر:  مايو
السنة:  2006

تبدأ وزارة الخدمة المدنية والتأمينات الأسبوع القادم تنفيذ نظام البصمة والصورة البيولوجية في الدواوين العامة ومحافظتي عدن والحديدة ثم في بقية المحافظات.
وأوضح حمود خالد الصوفي وزير الخدمة المدنية والتأمينات أن الوزارة استكملت كافة الأعمال التحضيرية واختبار النظام وأعمال الربط الشبكي بين محافظات الجمهورية وتجهيز المحطات الثابتة والمتحركة للاستيفاء الآلي للبصمة والصورة.
مشيراً إلى أن المهمة الأكبر في تطبيق النظام هو بناء قاعدة البيانات الفرعية والرئيسية وأعمال الربط الشبكي بعد أن تم تجاوز القصور في قواعد البيانات وتطوير أنظمة المعلومات بما يتلاءم مع التقنيات الحديثة للبصمة والصورة.

منوهاً بأن شهر ابريل المنصرم هو شهر الإسناد لموظفي الدولة الذي سيتم على أساسه تحديد الموظفين الذين سيمنحون البطاقة الوظيفية، وسيتضمن النظام وضع 23 محطة ثابتة لاستيفاء البصمة والصورة.
وقال وزير الخدمة المدنية والتأمينات أن المجلس الأعلى للخدمة المدنية سيستعرض الأسبوع القادم النظام المتكامل للبطاقة الوظيفية بتقنيات البصمة والصورة الذي يحدد الشروط القانونية للحصول على البطاقة الوظيفية.
مؤكداً أن نظام البصمة سيمكن من الحفاظ على قاعدة بيانات محدثة ومتطورة مرتبطة بنظام الأجور والمرتبات وكشف الراتب الشهري، لافتاً إلى أن المهام الضامنة لسلامة لتنفيذ النظام قد تم إنجازها خلال الأشهر الماضية منذ تدشين فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية لنظام البصمة والصورة خلال زيارته لوزارة الخدمة المدنية ومنحه فرصة أخيرة للمزدوجين الذين بادر الآلاف منهم لتقديم إقراراتهم، وتم صرف المكافآت لهم بموجب توجيهات رئيس الجمهورية.

مشيراً في هذا الصدد إلى أن أهم ما تم إنجازه من الأعمال التحضيرية الضرورية الضامنة للتنفيذ هو الربط الشبكي وإيجاد نظام مؤسسي للبطاقة الوظيفية واستكمال عملية النقل إلى الهيكل العام للأجور وتنظيف كشف الراتب من كثير من الاختلالات التي كانت ستعيق التنفيذ الميداني للبصمة والصورة، وكل ذلك يتم في سياق متكامل مع إصلاحات إدارية ومؤسسية تتوزع في إطار مشروع تحديث الخدمة المدنية .

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن