الصفحة الرئيسية

التقى بمسئول في الامديست.. وزير الخارجية يستعرض مع بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر قضايا اليمنيين في قاعدة جوانتنامو


اليوم:  20
الشهر:  مايو
السنة:  2006

استعرض وزير الخارجية و المغتربين الدكتور ابو بكر عبدالله القربي اليوم مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر السيد مارتن أماخير المهام التي تقوم بها اللجنة الدولية للصليب الاحمر والجهود في متابعة قضايا اليمنيين المحتجزين في قاعدة غوانتانامو وعرض قضاياهم.
كماجرى مناقشة المسائل المرتبطة باللجنة الوطنية لشئون القانون الدولى الإنسانى و المؤتمر الدولى التاسع عشر و الذي سيعقد فى جنيف خلال شهر يونيو القادم، لمتابعة ما صدر عن المؤتمر الدبلوماسى فى العام 2005م للدول الأطراف فى اتفاقية جنيف، و صدور برتوكول جديد ملحق بالإتفاقيات والذي بمقتضاه تم اعتماد إشارة جديدة للجنة الدولية للصليب الأحمر.

كما بحث القربي خلال لقائه اليوم نيدروكاتوف رئيس هيئه الامديست في واشنطن الذي يزور بلادنا حاليا، علاقات التعاون بين بلادنا والهيئة المتمثلة في البرامج التعليمية والتدريبية ودعم المعهد الدبلوماسي بالخبرات والامكانات لتطوير ادائه في تأهيل الكادر الدبلوماسي اليمني.
واكد الوزير حرص بلادنا على توسيع مجالات التعاون بين الطرفين، مشددا على اهمية زيادة المنح المقدمة لليمن للدراسات الجامعية والدراسات العليا وفي التخصصات النادرة التي تحتاجها اليمن لدعم جهودها في التنمية البشرية..

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن