الصفحة الرئيسية

الجوفي يبحث مع وزير التربية والتعليم المصري أفاق التعاون التعليمي بين البلدين الشقيقين


اليوم:  7
الشهر:  مايو
السنة:  2006

بحث وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالسلام محمد الجوفي خلال لقائه اليوم مع وزير التربية والتعليم بجمهورية مصر العربية الدكتور يسري صابر حسين الجمل والذي يزور بلادنا حالياً مجالات التعاون التربوي التعليمي بين الجمهورية اليمنية وجمهورية مصر العربية وسبل تعزيزها وتطويرها.
كما تم مناقشة العديد من القضايا التعليمية والتربوية المشتركة بين البلدين الشقيقين والدفع بالعلاقات الى آفاق اوسع .
حيث اعرب الوزير المصري عن سعادته لزيارة اليمن وعمق العلاقات التاريخية وخاصة في المجال التعليمي منذ قيام الثورة اليمنية .. مبدياً استعداد بلاده لتفعيل اتفاقية الشراكة التربوية بين البلدين الشقيقين .

من جانبه ثمن الوزير الجوفي جهود جمهورية مصر العربية في دعم برامج التعليم في اليمن والاستفادة من الخبرات المصرية سواءً في مجال المناهج التعليمية او ايفاد المعلمين .. مستعرضاً استراتيجية الوزارة لتطوير التعليم وتحديثه .. هذا وكان وزير التربية والتعليم بجمهورية مصر العربية ومعة الدكتور عبد السلام الجوفي وزير التربية والتعليم قد زارا المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي .. واستمعا من محمد احمد الشمسي مدير عام المطابع الى شرحاً موجزاً عن الطاقة الانتاجية للمطابع حيث تقدر بـ56 مليون كتاب سنوياً تغطي احتياجات وزارة التربية والتعليم من الكتاب المدرسي لجميع مراحل التعليم العام .

كما قاما بزيارة الى القناة التعليمية واستمعا من مدير عام القناة التعليمية ، توفيق القدمي الى طبيعة عمل القناة وقدرتها الانتاجية نم المواد البرامجية والجهود التي تبذل للبدء في البث فضائياً كقناة مستقلة تخدم استراتيجيات وبرامج وزارة التربية والتعليم واهداف التعليم في اليمن بشكل عام.

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن