الصفحة الرئيسية

باجمال في بلاغ صحفي : نثمن عاليا موقف الملك السعودي الداعم لانضمام اليمن لمجلس التعاون الخليجي


اليوم:  22
الشهر:  مايو
السنة:  2006

عبر رئيس مجلس الوزراء عبدالقادر باجمال عن الارتياح الكبير لتصريحات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية الشقيقية الاخيرة بشأن اهمية انضمام الجمهورية اليمنية لعضوية مجلس التعاون الخليجي.
وقال باجمال في بلاغ صحفي صادر عن المكتب الاعلامي بمكتب رئيس الوزراء: ان هذه التصريحات جاءت لتؤكد بصورة قاطعة بان الوحدة اليمنية هي معززة للامن والاستقرار والتكامل الاقتصادي في الجزيرة العربية وبان المملكة العربية السعودية الشقيقة مدركة للبعد التاريخي والاستراتيجي للجمهورية اليمنية وموقعها المتميز في الجزيرة العربية .
وأضاف رئيس الوزراء: " ان القيادة السياسية والحكومة اليمنية يثمنان هذا الموقف المتميز لخادم الحرمين الشريفين تجاه اخوته في اليمن الذين عبر جلالته عن استحقاقهم الاصيل في عضوية مجلس التعاون الخليجي.. مؤكدا ان هذا الموقف نابع من رؤية ثاقبة لمجرى التحولات الاقليمية التي ينبغي ان يكون فيها دورا لليمن مع اخوانه في مجلس التعاون الخليجي مما يؤكد روح التطلع نحو بناء مستقبل مشترك لكل منظومة الجزيرة العربية .
وقال: إننا نعتز كثيرا بهذه التصريحات التي حملت رؤية اخوية صادقة ومنطلقة نحو علاقات اقليمية وثيقة بين شعوب ودول المنطقة .
ونوه الى أن هذا التصريح الهام لخادم الحرمين الشريفين الذي تزامن مع احتفالات الجمهورية اليمنية بالعيد الوطني السادس عشر لإعادة تحقيق الوحدة اليمنية المباركة جاء بمثابة تحية خاصة لهذه المناسبة العظيمة بالاضافة الى ظروف الاعداد الكبير الجارية لزيارة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد المرتقبه الى الجمهورية اليمنية لترأس اجتماعات مجلس التنسيق اليمني السعودي عن جانب المملكة الى جانب رئيس الوزراء والتي ستعقد بمدينةا لمكلا في غضون الايام المقبلة .
وقال باجمال:" انني اتطلع الى ان تكون هذه الزيارة لصاحب السمو الملكي ولي العهد ذات بعد مشمول بالرؤية المستقبلية العظيمة للعلاقات اليمنية السعودية ومنطلقة من قاعدة تعزيز الشراكة اليمنية السعودية وفتح المجالات الاوسع في قطاعات التنمية والاستثمار والخطوات الجادة في بناء اطار المشاركة الفاعلة وتحقيقه على ارض الواقع وعلى الصعيد العملي .. مشيرا الى ان تصريحات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز قد مهدت لان تكون مداولات ونتائج مجلس التنسيق اليمني السعودي في دورته القادمه على درجة عالية من الاهمية والجدية التي نتطلع اليها جميعا بامل كبير .
وأضاف :" نحن واثقون من ان صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبد العزيز يحمل كل مشاعر الاخوة والنوايا الصادقة تجاه الشعب اليمني ولقضية الشراكة المتنامية بين البلدين في جميع المجالات .. معبرا عن ثقته
بان هذه الزيارة ستكون وبدون شك منطلقا هاما لوضع الخطط والبرامج التنفيذيه التي ستعود بالنفع على كل مجالات التعاون الاقتصادي والتعاون الاجتماعي والسياسي ذلك لان اليمن حريصة كل الحرص على رابطتها السياسية والامنية والاجتماعية مع اخوانها في المملكة العربية السعودية وكذلك مع الامتداد الاقليمي لمجلس التعاون الخليجي.

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن