الصفحة الرئيسية

تفقد عدد من المرافق الصحية بالحديدة: وزير الصحة يدعو الخطباء إلى توعية المجتمع بأهمية التحصين


اليوم:  26
الشهر:  مايو
السنة:  2006

أثنى وزير الصحة العامة والسكان الدكتورعبد الكريم يحيى راصع على الجهود التي يبذلها اعضاء الفريق المشارك في المخيم الطبي الجراحي المجاني المقام حاليا في مستشفى العلفي بمدينة الحديدة بالتزامن مع احتفالات شعبنا بالعيد الوطني السادس عشر للجمهورية اليمنية .
ودعا الوزير راصع الأطباء المشاركين من مختلف التخصصات الطبية إلى توسيع الخدمات المجانية للمخيم لتشمل المستشفيات والمراكز الطبية في عموم محافظة الحديدة.. مشيراً إلى أن الوزارة ستزود المخيم بالمتطلبات والتجهيزات الممكنة .
ووجه الوزير بتوفير مولد كهربائي بقوة خمسمائة كيلو فولت لتعزيز قدرات التوليد الكهربائي في المستشفى.
من جانبه اوضح الدكتور احمد بورجي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة ان المخيم يهدف الى اجراء خمسمائة عملية جراحيه في مختلف التخصصات الطبيه ..بالاضافة الى إجراء الكشف الطبي وعلاج المرضى الذي يقصدون المخيم مجانا.
وبعد ذلك تفقد الدكتور راصع نزلاء المخيم وخاصة الذين اجريت لهم عمليات جراحية.
من جهة ثانية استعرض وزير الصحه العامه والسكان امام المشاركين في الدورة التدريبيه للخطباء والمرشدين والمرشدات المقامه حالياً بمدينة الحديدة التطورات التي شهدها القطاع الصحي في اليمن .
ودعا وزير الصحة الخطباء الى الاضطلاع بدورهم الانساني لرفع الوعي لدى ابناء المجتمع وشرح أهمية التحصين في الحفاظ على الاطفال من الامراض المعديه ودحض الاشاعات التي تؤثر على نجاح التحصين.
الى ذلك تفقد الدكتور عبدالكريم يحيى راصع عدداً من المرافق الصحيه في كل من مديريات اللحيه ، والزهره ، والزيديه بمحافظة الحديده.
وأطلع على مستوى التجهيز واحتيجات المستشفى الريفي في مدينة اللحيه والذي سيفتح قريباً وبسعة 30 سريراً وبتكلفة اجماليه قدرها مائة وستة وعشرين مليون ريال بتمويل من وزارة الصحه.
كما زار المركزين الصحيين في كل من مدينة الزهره والزيديه حيث تم تعرف على متطلبات المركزين من المستلزمات الطبيه والكوادر البشريه .. مؤكداً انه سيتم توفير كافة الاثاث والاجهزه والمعدات المطلوبه.

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن