الصفحة الرئيسية

التقي السفير الأسباني.. رئيس الوزراء يبحث مع وزير التعليم العالي الماليزي زيادة عدد المنح الدراسية


اليوم:  26
الشهر:  مايو
السنة:  2006

ناقش رئيس مجلس الوزراء عبدالقادر باجمال اليوم مع وزير التعليم العالي الماليزي الدكتور داتو مصطفى بن محمد علاقات التعاون الثنائي بين اليمن وماليزيا في مجال التعليم العالي والتدريب والتأهيل المهني واهمية تبادل المعلومات المتعلقة بالوثائق التاريخية التي تهم البلدين وتطوير العمل المشترك في هذا الجانب بالإضافة الى بحث زيادة عدد المنح الدراسية المقدمة من قبل ماليزيا وبدرجة اساسية في المجالات العلمية المتخصصة وذات الارتباط المباشر بمتطلبات التنمية في بلادنا .
كما تم في المقابلة تناول العلاقات اليمنية الماليزية في قطاعات الطاقة والنفط والغاز وآفاقها المستقبلية وذلك في ضوء رغبة البلدين لتقوية وتطوير علاقاتهما في هذه المجالات .
وقد نوه رئيس الوزراء بالتنامي المطرد الذي تشهده العلاقات الثنائية على مختلف الاصعده، واكد على استمرار العمل المشترك من اجل تطوير آليات التعاون بما يخدم العلاقات الاخوية والتاريخية التي تربط الشعبين الشقيقين .
حضر المقابلة وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووكيل الوزارة و القائم باعمال السفارة الماليزية بصنعاء .
في غضون ذلك استقبل رئيس مجلس الوزراء اليوم سفير المملكة الاسبانية الصديقة سعادة ماركوس فيجا بمناسبة تعيينه لدى اليمن .
وخلال المقابلة جرى مناقشة العلاقات الثنائية واوجه التعاون للمرحلة المقبلة بين البلدين الصديقين وبوجه خاص في مجالات النفط والغاز والسياحة والطاقة والاسماك.
وأكد السفير الأسبابي عزم حكومة بلاده تقوية علاقاتها مع الجمهورية اليمنية في كافة المجالات الاستثمارية لما فيه خدمة المصالح المشتركة للشعبين اليمني والاسباني .
وقد رحب رئيس الوزراء بهذا التوجه الاسباني ..وقال: "إن الحكومة ستدعم هذا الجانب وستعمل على فتح مجالات واسعة امام جميع الشركات الاسبانية الراغبة في الاستثمار في اليمن سواء في تلك القطاعات او غيرها من المجالات الاستثمارية ..متمنيا للسفير التوفيق والنجاح في مهامه المقبلة , بما يعزز علاقات الصداقة بين الشعبين اليمني والاسباني وتحقيق مصالحهما المشتركة .

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن