الصفحة الرئيسية

بشأن أحالة المكررين و صغار السن للنيابة .. لجنة الانتخابات تدعو الأحزاب والتنظيمات السياسية للاجتماع الاربعاء المقبل


اليوم:  28
الشهر:  مايو
السنة:  2006

أقرت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس اللجنة خالد عبدالوهاب الشريف دعوة الاحزاب والتنظيمات السياسية للاجتماع معها يوم الاربعاء المقبل ، لإطلاعهم على الإجراءات التي اتخذتها اللجنة بشأن المكررين ومن يشتبه بتسجيلهم دون السن القانونية في جداول الناخبين ، بالإضافة إلى مناقشة آلية مشاركة تلك الأحزاب في لجان إدارة الانتخابات الرئاسية والمحلية المقرر أجراؤها في سبتمبر المقبل.
وكانت اللجنة قد استعرضت التقرير المقدم من رئيس قطاع الشؤون الفنية والتخطيط حول آلية ونتائج المراجعة والتدقيق والفحص لسجلات الناخبين المحررة من قبل لجان مراجعة وتعديل جداول الناخبين2006م التي أشارت إلى وجود نحو53 ألف حالة ممن يشتبه بتسجيلهم دون السن القانونية .
وفي هذا السياق أكدت اللجنة على القرار الذي اتخذته سابقا بإحالة كافة المكررين ومن يشتبه انهم دون السن القانون في جداول قيد الناخبين الحالية والسابقة الى النيابة العامة .
واطلعت اللجنة على العريضة القانونية التي أعدها رئيس قطاع الشؤون القانونية والإفتاء ، بشأن أحالة المكررين ومن يحتمل أنهم صغار السن والمدرجين في جداول الناخبين للنيابة العامة للتحقيق معهم ، ومن ثم مباشرة الدعوى الجزائية في مواجهة المكررين واتخاذ التدابير القانونية في مواجهة صغار السن.

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن