الصفحة الرئيسية

لدى لقائه السفير الاسترالي غير المقيم.. وزير التخطيط والتعاون الدولي يؤكد حرص اليمن على تعزيز اطر التعاون المستقبلي مع استراليا


اليوم:  28
الشهر:  مايو
السنة:  2006

التقي وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم أسماعيل الارحبي اليوم إيان بيغر السفير الاسترالي غير المقيم لدي اليمن.
جري خلال اللقاء استعراض آفاق التعاون المستقبلي بين بلادنا و أستراليا وسبل الدفع بالعلاقات المشتركة صوب المزيد من الحراك والفاعلية وبما يخدم المصالح المشتركة.
وتطرق اللقاء الى بحث جوانب التعاون المتعلقة بعدد من البرامج الفنية في مختلف المجالات وكذا إمكانية تبادل الزيارات بين المسئولين في كلا البلدين وبما من شأنه تعزيز العلاقات بين اليمن واستراليا .
من جهته أكد وزير التخطيط والتعاون الدولي حرص الجمهورية اليمنية على تعزيز أطر التعاون المستقبلي مع استراليا وبما يضفي المزيد من الحيوية على العلاقات المشتركة.
السفير الاسترالي ايان بيغر أشار من جهته إلى حرص بلاده على تفعيل علاقاتها مع اليمن مؤكدا في هذا الصدد أن الحكومة الأسترالية تدرس حاليا أمكانية فتح سفارة أو ممثليه دبلوماسية في الجمهورية اليمنية .
وقال السفير الأسترالي في تصريح لـ وكالة الأنباء اليمنية "سبأ " أن الحكومة الاسترالية بصدد تفعيل علاقات التعاون المستقبلية مع اليمن وبخاصة في مجالات التعاون الفني وما يتعلق بالاستثمارات الأسترالية المزمع أقامتها في اليمن.
حضر اللقاء الأخوين هشام شرف عبد الله وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع التعاون الدولي و عمر عبد العزيز مدير عام التعاون لآسيا واستراليا.

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن