الصفحة الرئيسية

اكد تقديم كل الرعاية للخريجين..رئيس الجمهورية يحضر حفل تخرج الدفعة الـ6 من طلاب جامعة الحديدة،ويرحب بدخولهم ميدان العمل والإنتاج


اليوم:  28
الشهر:  مايو
السنة:  2006

حضر فخامة رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح اليوم ومعه نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي الحفل الذي اقيم اليوم في جامعة الحديدة بمناسبة تخرج الدفعة السادسة من طلابها.
والقى فخامة الرئيس كلمة في الحفل هنأ فيها الجميع بالعيد الوطني الـ 16 كماهنأالخريجين من الطلاب والطالبات بمناسبة تخرجهم .
وقال ان مدينة الحديدة هي اليوم عروس البحر الاحمر وعروس حقيقية معبرا عن شكره لنائب رئيس الجمهورية - رئيس اللجنة العليا للاحتفالات ومحافظ الحديدة واعضاء المجالس المحلية والمكاتب التنفيذية على كل الجهود التي بذلوها من اجل اظهار مدينة الحديدة بالمظهر اللائق بها ، لتصبح فعلاً مدينة رائعة .
وأضاف :" حان الوقت الآن ، لتستعيد الحديدة مكانتها..معتبرا أن الاحتفال بالعيد الوطني الـ16 للجمهورية اليمنية في مدينة الحديدة يأتي تجسيدا للإهتمام الذي تحظي به محافظة الحديدة من قبل القيادة السياسية والحكومة تعويضا لما فاتها في الماضي.

و اكد الرئيس ان الشباب هم بناة الحاضر والمستقبل ويعلق عليهم الوطن آمالاً كبيرة من اجل النهوض بمسيرة التنمية ولهذا فهم أمل الأمة انشاء الله.
ورحب الرئيس بدخول الشباب الخريجين في ميدان العمل والإنتاج مؤكدا أنهم سيجدون كل الرعاية والتسهيلات من قبل القياده السياسية والحكومة للكل في كل أنحاء الوطن معبرا عن إرتياحه للجهود التي تضطلع بها جامعة الحديدة لتأهيل الكوادر في التخصصات العلمية العالية وللإنجازات التي تحققت رغم السنوات القليلة منذ إنجازها من خلال تأهيل وتخريج حوالي تسعة الاف طالبا وطالبة من احدى عشر كلية تضمها الجامعة حاليا ،ونوه إلى أن ذلك يعد انجاز كبير يستحق القائمين عليه كل التقدير والإحترام ..مشيدا في هذا الصدد بالجهود التي بذلتها قيادة الجامعة وعمادة الكليات واساتذتها من أجل تأهيل أعضاء الدفع المتخرجة من كليات الجامعة المختلفة.
وكان رئيس جامعة الحديدة الدكتور قاسم بريه قد القى كلمة رحب في مستهلها برئيس الجمهورية ونائبه والحاضرين في الحفل .. مشيرا إلى الأهمية التي يكتسبها حفل التخرج هذا لتزامنه مع الإحتفال بالعيد الوطني السادس عشر.
وقال إن إحتضان محافظة الحديدة لفعاليات الإحتفال بالعيد الوطني يحمل معان ودلالات عميقة، منها المكانة العالية التي يكنها فخامة الرئيس لهذه المحافظة وابنائها، مشيدا بما شهدته المحافظة من مشاريع عملاقة خلال لـ16عاما الماضية وفي مقدمتها انشاء جامعة الحديدة .
وأوضح الدكتور بريه أن الجامعة تحتضن حاليا نحو 13 الفا و65طالبا وطالبة منهم 4915 طالبة وبنسبة 6ر37 % من اجمالي اعداد الملتحقين بالجامعة، الى جانب 175 طالب دراسات عليا منهم 95 طالب ماجستير و80 طالب دكتوراه.. مبينا ان الجامعة تضم ثلاثة مراكز لخدمة المجتمع تشمل مركز التعليم المستمر وتنمية المجتمع، ومركز طب المناطق الحارة، ومركز الحاسب الالي.
وأشار إلى أنه يعمل في الجامعة 246 عضو هيئه تدريس ومساعد وطني الى جانب 96 من الوافدين، الى جانب 469 موظفا وموظفة.
وذكر رئيس جامعة الحديدة ان العدد الكلي للخريجي والخريجات من كليات الجامعة بلغوا 9664 طالبا وطالبة منهم 4079 طالبة، فيما بلغ عدد خريجي الدفعة السادسة للعام 2004-2005م، نحو 2215 طالب وطالبة، منهم 807 إناث.
وأفاد رئيس الجامعة ان المشاريع التي نفذت في جامعة الحديدة بلغت 30 مشروعا بتكلفة اجمالية قدرها خمسة مليارات وخمسمائه مليون ريال، ابرزها انشاء كليات التربية البدنية للبنات ، والتجارة والاقتصاد، والتربية بالحديدة، وكلية عمر المختار والمكتبة المركزية، كلية الحاسوب الى جانب المستشفى التعليمي والكلية البدنية للبنيين.
كما ألقى الطالب عبد الله وهيب زيبق كلمة عن الخريجين هنأ فيها فخامة الرئيس علي عبد الله صالح وأبناء الشعب اليمني بالعيد الوطني السادس عشر.. شاكرا الرئيس على رعايته الكريمة لحفل التخرج ومشاركته الخريجين افراحهم بهذه المناسبة .
وأثنى الطالب زيبق على الإنجازات والتحولات العملاقة التي شهدها الوطن في عهد الوحدة المباركة في المجالات كافة ومنها مجال التعليم والتعليم العالي .. مبينا في هذا الشأن إنه قبل إعادة توحيد الوطن في 22 مايو 1990 م لم تكن توجد سوى جامعتين في اليمن أحداهما في صنعاء والأخري في عدن حيث كان يصعب عليهما إستيعاب الأعداد الكبيرة من خريجي الثانوية العامة أو ما يعادلها من عموم محافظات الجمهورية . منوها إلى التطور الكبير الذي شهده التعليم الجامعي في ضوء صدور القرارات الجمهورية التي قضت بإنشاء عدد من الجامعات الحكومية في عدد من المحافظات ومن ضمنها جامعة الحديدة بجانب تشجيع الدولة للقطاع الخاص للإستثمار في التعليم الجامعي مما أوجد عدد من الجامعات في التخصصات العلمية المختلفة.
وأضاف:" أن هذه القرارات جأت لتعزز دعم وتشجيع القيادة السياسية للتعليم الجامعي في اليمن .. منوها إلى أن جامعة الحديدة رغم الفترة الوجيزة منذ تأسيسها استطاعت أن ترقى وتنمو نموا سريعا .
وناشد الطالب عبد الله وهيب زيبق رئيس الجمهورية باسم الخريجين بالعدول عن رغبته عدم ترشيح نفسه للانتخابات الرئاسية المقبلة.. داعيا الرئيس إلى ترشيح نفسه في هذا الاستحقاق الديمقراطي الوطني بما يمكنه من لفوز مجددا بثقة الشعب ليكمل مسيرته التاريخية في بناء اليمن الحديث والمتطور الإنطلاق به نحو تحقيق طموحات النهوض الحضاري المنشود وإستعادة أمجاده التاريخية التليدة .

وفي ختام الحفل قام رئيس الجمهورية بتكريم أوائل الخريجين وتوزيع الشهادات التقديرية عليهم.. كما تم تقديم درع الجامعة للرئيس تقديرا لرعايته ودعمه للجامعة .

وكان الرئيس قد قام اليوم بوضع حجر الأساس لمشروع مبنى كلية التجارة والاقتصاد والذي تبلغ تكلفته ثمانمائة وستين مليون ريال.
كما قام بافتتاح المعرض الذي أقامته كليات جامعة الحديدة وقص الشريط ايذانا بافتتاح المعرض,وطاف باقسامه المختلفة حيث أطلع على محتوياتها من النماذج والوسائل التعليمية التي عكست إبداعات الطلاب والطالبات ي كليات الجامعة وفي شتى الجوانب المعرفيةوالهندسية والعلمية والفنون الثقافة .
واطلع الرئيس على معروضات مركز تنمية المجتمع التابع للجامعة وما يحتويه من منتجات نقدية وصناعات شعبية تقليدية.. بالاضافة الىاطلاعه على معروضات كلية طلب الاسنان ومحتويات معرض كلية العلوم والاحياء البحرية.

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن