الصفحة الرئيسية

اختتام الدورة التدريبية للخطباء والمرشدين والمرشدات الدينيات في الحديدة .. عباد يؤكد على الالتزام بالوسطية والاعتدال ونبذ التطرف والتشدد


اليوم:  24
الشهر:  مايو
السنة:  2006

اختتمت اليوم في مدينة الحديدة الدورة التدريبية الكبرى للخطباء والمرشدين والمرشدات الدينيات والتي نظمتها وزارة الأوقاف والإرشاد خلال الفترة من 17 إلى 22 مايو بمشاركة 525 مرشدا ومرشدة من مختلف محافظات الجمهورية .
وفي حفل الاختتام أكد وزير الأوقاف والإرشاد حمود محمد عباد في كلمته أن المشاركين في هذه الدورة التدريبية سيعملون على مصلحة الناس والوطن لأنهم يدعون إلى المعروف وينهون عن المنكر ولأن رسالتهم هي رسالة الخير والمحبة والسلام , منوها بأنهم لابد أن يقفوا في مواجهة دعاة التطرف والتشدد التي هي غير مقبولة في الشرع الذي دعا إلى الوسطية والاعتدال .

وقال وزير الأوقاف والإرشاد إن من مصلحة هذا الوطن أن يأتي من بين صفوفه من أمثال المشاركين في هذه الدورة التدريبية لإشاعة قيم الخير والبركة والأمن والاستقرار والسير في موكب العطاء المتجدد الذي يقوده فخامة الرئيس على عبدالله صالح الذي يولي قطاع الإرشاد والتوجيه اهتماما كبيرا , ويدعو باستمرار إلى عمل مثل هذه الدورات التدريبية , ويؤكد على ضرورة الاهتمام بمخرجات المعهد العالي للتوجيه والإرشاد.

وأشار عباد إلى أنه سيتم افتتاح فرع للمعهد العالي للتوجيه والإرشاد في محافظة عدن حيث سيكون للمرأة الواعظة دورها الخلاق والمبدع في إشاعة المحبة امتثالا لأمر الله عز وجل " والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر " وعلى القاعدة الشرعية " إنما النساء شقائق الرجال" .

وكانت قد ألقيت بعض الكلمات من قبل الشيخ يحيى النجار وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع الإرشاد , ومرشد السالمي عن المشاركين , وشفيقة إسماعيل عن المشاركات , والشيخ على الضمري عن الحاضرين , تناولت جميعها أهمية هذه الدورة التي تسعى إلى تأهيل خطباء المساجد من أجل تقديم خطاب ديني ملتزم بالأحكام الشرعية .

وفي ختام الحفل تم تكريم الشخصيات الاجتماعية والاعتبارية التي أسهمت في تسهيل وتطوير قطاع الأوقاف والإرشاد في المحافظة , كما تم تكريم المشاركين في الدورة .

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن