الصفحة الرئيسية

رئيس الجمهورية يستقبل ولي عهد مملكة البحرين


اليوم:  20
الشهر:  يناير
السنة:  2013

وفي اللقاء الذي تناول العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وأفاق التعاون المشترك لمواجهة التحديات وتحقيق امن واستقرار البلدين الشقيقين وتعميق التعاون والشراكة الاستراتيجية على مختلف الصعد عبر الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي عن سعادته البالغة لزيارته المثمرة والناجحة للملكة البحرين الشقيقة وما حضي به من كرم الضيافة وحسن الاستقبال .. مهنئا مملكة البحرين الشقيقة قيادة وشعبا على نجاحها الكبير الذي حققته في استضافة خليجي واحد وعشرين والتي عبرت عن مستوى التنظيم والأداء خلال مسار البطولة.

واستعرض الأخ الرئيس جملة التطورات التي تشهدها اليمن ودور دول مجلس التعاون الخليجي واسهامها الفاعل على إنجاح التسوية السياسية في اليمن من خلال المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة والتي قطعت شوطا كبيرا من خلال الانتهاء من مرحلتها الأولى والولوج إلى المرحلة الثانية التي سيكون أساسها انطلاق مرحلة الحوار الوطني الذي يعلق عليه أمال كبيره لرسم ملامح مستقبل اليمن الجديد .

ونوه الأخ الرئيس الى ضرورة تفعيل التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين متطرقا إلى أهمية إعادة فتح سفارة البحرين في اليمن لتسهيل وتعزيز التواصل بين البلدين والشعبين الشقيقين .

من جانبه عبر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد ال خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى للملكة البحرين الشقيقة عن سعادته الغامرة لزيارة الرئيس عبد ربه منصور هادي والوفد المرافق له والتي اعتبرها بداية لزيارات اخرى مستقبلا لقيادات البلدين .

واعرب عن سعادته للجهود المثمرة والتحولات الإيجابية التي تمكنت القيادة اليمنية من تحقيقها للشعب اليمني خلال فترة زمنيه وجيزة لإرساء معالم الأمن والاستقرار والتجاوز الكثير من الصعوبات والتحديات التي واجهت اليمن خلال الفترة الماضية .. مؤكد على ضرورة تفعيل اللجنة اليمنية البحرينية المشتركة للوقوف على مختلف المواضيع و القضايا التي تهم البلدين الشقيقين و الارتقاء بالتنسيق والتعاون الى أفاق اوسع وارحب لتلبية تطلعات واحتياجات البلدين الشقيقين.

حضر اللقاء وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي والقائم بأعمال السفارة اليمنية بالبحرين حامد شيخ ومن الجانب البحريني نجل سمو ولي العهد عيسى بن سلمان ووزير الخارجية البحريني معالي الشيخ خالد بن احمد ووزير البلديات الدكتور جمعة الكعيبي والشيخ خليفة بن دعيج أل خليفة رئيس ديوان سمو ولي العهد والشيخ سلمان بن خليفة أل خليفة من ديون ولي العهد .

سبأنت



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن