الصفحة الرئيسية

رئيس الجمهورية يستقبل سفير دولة الإمارات العربية المتحدة


اليوم:  4
الشهر:  فبراير
السنة:  2013

وفي اللقاء عبر الأخ الرئيس عن تقديره العالي لما قام به السفير المزروعي من نشاطات عملية كان لها الأثر الإيجابي في تعزيز العلاقات الأخوية والثنائية بين اليمن والإمارات العربية المتحدة خصوصا عند نشوب الأزمة في مطلع العام 2011م، حيث كان السفير مع زملائه سفراء مجلس التعاون الخليجي قد شكلوا خلية نحل من اجل اللقاءات والمشاورات والاتصالات في سبيل حلحلة الأزمة وبصورة نابعة من إخلاصهم لعدم انزلاق اليمن إلى متاهات الحرب الأهلية التي ستكون لها العواقب الوخيمة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

وتناول الأخ الرئيس طبيعة لقاءاته واتصالاته ومشاوراته مع سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وأصحاب السمو إخوانه الأمراء.

وثمن الأخ الرئيس في هذا الصدد العلاقات الأخوية الثنائية بين اليمن والإمارات العربية المتحدة.. وقال" إنها علاقات عميقة وذات أبعاد تاريخية "، متمنيا للسفير التوفيق والنجاح في كل مهامه المستقبلية.

من جانبه عبر السفير الإماراتي عن بالغ شكره وتقديره للأخ الرئيس عبدربه منصور هادي، ناقلا إليه تحايا وتقدير سمو الشيخ خليفة بن زايد رئيس دوله الإمارات ورئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وأعرب عن سعادته الكبيرة لتجاوز اليمن المراحل الصعبة التي مر بها جراء الأزمة الطاحنة التي نشبت مطلع العام 2011.

وقال :" الحمد لله اليمن وبفضل جهودكم يا فخامة الأخ الرئيس تجاوز مرحلة الصعوبة إلى آفاق السلام والوئام والاطمئنان".. وقال:" أشكركم أيضا وأشكر الحكومة على ما لقيته من تسهيلات ودعم وسوف أغادر اليمن ولم يغادر اليمن في نفسي وسأظل داعما وصادقا وقريبا من اليمن وشكرا جزيلا" .

هذا وقد قلد الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي السفير عبدالله مطر المزروعي وسام الوحدة اليمنية وهو أعلى وسام، وذلك تقديرا لجهوده الرائعة من أجل اليمن وفي تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

سبأنت



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن