الصفحة الرئيسية

رئيس الجمهورية يستقبل مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية


اليوم:  23
الشهر:  مارس
السنة:  2013

وفي اللقاء عبر الأخ الرئيس عن سعادته بهذه الزيارة لمدير الصندوق الكويتي التي تأتي في إطار التعاون الدائم والجهود الطيبة التي يقدمها الصندوق الكويتي لمشاريع التنمية في اليمن مثمنا مواقف دوله الكويت مع اليمن في مختلف المواقف والظروف وإسهاماتها في مجالات التنمية في اليمن خلال عقود من الزمن من خلال التعاون الايجابي المثمر.

وقال الأخ الرئيس آن اليمن تمر بظرف يستدعي دعم الأشقاء والأصدقاء لتجاوز التحديات التي تواجهها في مختلف المجالات .

منوها بأهمية التعاون وتعزيزه لخلق فرص عمل الشباب الذين يعولون اليوم الكثير على مؤتمر الحوار الوطني ومخرجاته لبناء مستقبل اليمن الجديد الذي يحفظ الحقوق ويحقق العدالة والمساواة والعيش الكريم.

من جانبه عبر مدير الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية الأخ عبد الوهاب احمد البدر عن سعادته الغامرة لهذه الزيارة التي تأتي في سياق التعاون بين البلدين الشقيقين مشيرا إلى تقديم الصندوق قرضا لليمن بمبلغ ٥٤ مليون دولار والذي يهدف إلى ربط المناطق الريفية والقرى بالمراكز الحضرية والمدن وذلك من خلال أنشاء وتطوير مجموعه من الطرق الريفية في معظم محافظات الجمهورية إضافة إلى توفير الخدمات الاستثنائية اللازمة للإشراف علي التنفيذ وتوفير الدعم المؤسسي.

مؤكدا على مواصله الدعم من قبل الصندوق لليمن في مجالات أخرى قادمة بما يسهم في دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمجتمع اليمني .

حضر اللقاء وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي ووكيل قطاع برمجه المشاريع الدكتور عبد الله عبد المجيد والوكيل المساعد للمشاريع الممولة خارجيا المهندس محمد المسوري وسفير دوله الكويت في اليمن فهد سعد الميع والمدير الإقليمي لعمليات الصندوق الكويتي المهندس مروان الغانم .

سبأنت



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن