الصفحة الرئيسية

رئيس الجمهورية يستقبل سفير المملكة المتحدة


اليوم:  3
الشهر:  يونيو
السنة:  2013

جرى خلال اللقاء تناول العلاقات الثنائية بين البلدين وكذا المستجدات على مختلف الاصعدة.

واستعرض الأخ الرئيس الخطوات المنجزة في إطار التسوية السياسية التي تسير بصورة طيبة من خلال مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي قطع اشواطاً كبيرة في إطار برنامجه الزمني .

وتحدث الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية عن تشكيل لجنة التوفيق التي ستضطلع بمهام حيوية وحاسمة خلال المرحلة المقبلة ..مشيدا بدعم المجتمع الدولي والمملكة المتحدة في إنجاح التسوية السياسية في اليمن والخروج بها الى بر الامان ومواجهة مختلف التحديات التي تشهدها اليمن ومنها مكافحة الارهاب .

ونوه الأخ الرئيس إلى ترحيب اليمن بالاستثمارات الخارجية ومنها البريطانية في قطاعات النفط والطاقة .. مؤكدا على تذليل كافة الصعوبات في هذا الاطار .

وقد عبر السفير البريطاني عن سروره بالنجاحات المتوالية التي حققتها اليمن وقطع شوطا كبيرا لم يكن يتوقعه أحد في إطار التسوية السياسية وتجاوز مختلف الصعوبات والتحديات التي مر بها .

وقال:" إنني وزملائي العاملين في اليمن نثق بأن مخرجات الحوار ستفضي الى نتائج طيبة وعادلة تحقق التطلعات التي ينشدها ابناء المجتمع " .. مؤكدا دعم المملكة المتحدة المطلق لليمن وجهود الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي المبذولة لإخراج اليمن من ازمته الى رحاب السلم والوئام.

سبأنت



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن