الصفحة الرئيسية

رئيس الجمهورية يستقبل القضاة أعضاء المؤتمر العام الثالث للمنتدى القضائي


اليوم:  19
الشهر:  أغسطس
السنة:  2013

وقد أكد الاخ الرئيس على أهمية تناسق وتكامل الاداء بين السلطات .. مشيرا إلى أن السلطة القضائية تعتبر من أهم مكونات الدولة والعدالة باعتبار العدل اساس الحكم .

ونوه إلى أن العمل القضائي يجب ان يكون بعيدا من الولاءات الحزبية والمناطقية والجهوية ليكون انموذجا يقتدى به في المجتمع وفي سلطات الدولة والحكومة .. مؤكدا أن ما يجري من تناقضات أو تداعيات هنا أوهناك يجب أن لا تنعكس على القضاء بل يجب ان تكون تلك حافزا مهما لحشد الطاقات والامكانات من اجل العمل على تلافي تلك التناقضات وتغليب مصلحة الوطن العليا على ما عداها من المصالح الضيقة والانانية.

وعبر الأخ الرئيس عن ثقته في أن يكون الجميع عند مستوى المسؤولية الدينية والوطنية والاخلاقية .. متمنيا لمؤتمر المنتدى القضائي التوفيق والنجاح والخروج بالنتائج التي تخدم مسيره الوطن وحقه في الامن والاستقرار والوحدة والعمل بما ينسجم وتطوير الاداء وبما يخدم قضايا الناس على أساس العدل والانصاف وتوحيد الصف والابتعاد عن الولاءات الضيقة سواء كانت حزبية أو جهوية أو قبلية وبما يحفظ حقوق الجميع .

وقد عبر رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي الدكتور علي ناصر سالم عن تقديره الكبير وشكره الجزيل للأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي للثقة الكبيرة التي أعطاها للسلطة القضائية وهو ما يعني أن الاخ الرئيس يجسد استقلالية القضاء قولا وعملا ويسهم في تطوير ادائه بمسئوليه وثقه أكبر .. مؤكدا أن الجميع سيعمل وفقا لمقتضيات المسئولية المحددة دون تهان أو تساهل أو انتقاص.

حضر اللقاء رئيس المحكمة العليا القاضي عصام السماوي ووزير العدل القاضي مرشد العرشاني ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام الثالث للمنتدى القضائي القاضي يحي الماوري.

سبأنت



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن