الصفحة الرئيسية

رئيس الجمهورية يؤكد أن مؤتمر الحوار الوطني يمضي بصورة ممتازة وفقا لبرامجه المقررة والمحددة


اليوم:  20
الشهر:  أغسطس
السنة:  2013

وقال الأخ الرئيس خلال اجتماعه اليوم بهيئة رئاسة مؤتمر الحوار الوطني بصنعاء " إن المؤتمر في طور مناقشات التقارير التي خرجت بها مجموعة فرق العمل حتى الإنجاز الأخير لجميع الفرق " .. معربا عن ثقته بأن أكبر إنجاز وطني سيمثل في مخرجات الحوار على أساس ترجمة المبادرة الخليجية وبروز منظومة حكم جديدة على قاعدة الحكم الرشيد على أساس الحرية والعدالة والمساواة.

وأضاف الأخ رئيس الجمهورية " ليس أمامنا جميعا إلا أن نتحمل المسؤولية الوطنية التاريخية ونعمل على أساس تحقيق الغايات المرسومة والمحددة من اجل استقرار وأمن ووحدة اليمن والولوج إلى المستقبل المأمول .. مؤكدا أن اليمن قد حظي بدعم لم يسبق له مثيل من المجتمع الدولي بأسره وبرعاية ودعم الأمم المتحدة والدول العشر الداعمة والضامنة لتنفيذ المبادرة الخليجية وإنجاح المرحلة الانتقالية بحذافيرها .

وقد جرى خلال الاجتماع مناقشة النقاط العشرين الخاصة بالقضية الجنوبية بالإضافة للنقاط الأحد عشر .

وكان لنائب رئيس المؤتمر عن الحراك السلمي الجنوبي ياسين مكاوي الآراء التي أثرت في الكثير من الملاحظات وخصوصا فيما يتعلق بقضايا التعويضات والتصرف بالأراضي العقارية والزراعية .

وفي هذا الصدد أكد المجتمعون أن القرار الجمهوري الذي صدر بوقف التصرف أو البيع والشراء بكافة الأراضي بالمحافظات الجنوبية أمر ملزم وعلى الهيئة العامة للأراضي تقع المسئولية الكاملة في حالة حدوث أي مخالفة او إخلال بذلك حتى استكمال اللجنة المعينة بحل قضايا الأراضي أعمالها وبصورة نهائية أو تعميدات في السجل العقاري وعلى السلطات المختصة مراقبة ذلك وتقديم البلاغات عن أي مخالفة وكذلك فيما يتعلق بحقوق الدولة في الأماكن أو الأراضي المؤجرة واستعادتها .

وناقش الاجتماع ما تم التوصل إليه فيما يتعلق بعودة المبعدين من الموظفين المدنيين والعسكريين الذين أحيلوا قسرا إلى التقاعد او الأبعاد كما جرى مناقشة رسالة الاعتذار التي ستقدم من الحكومة حول القضية الجنوبية وقضية صعدة وتم الاتفاق على استكمال المناقشات حتى الوصول إلى الاتفاق النهائي .

سبأنت



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن