الصفحة الرئيسية

كلمة فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة خلال ترؤسه لاجتماع مجلس الدفاع الوطني بالحديدة


اليوم:  1
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2001

بسم الله الرحمن الرحيم

 الإخوة الحاضرون جميعاً أود أن أطلعكم على إننا قد أكدنا خلال الزيارة التي قمنا بها مؤخرا للولايات المتحدة الأمريكية وعدد من الدول الأوروبية على رؤية بلادنا إزاء مجمل التطورات الإقليمية والدولية الراهنة وفي مقدمتها ضرورة العمل من اجل إحلال السلام العادل والشامل في المنطقة والذي يرتكز على نيل الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالصراع العربي الإسرائيلي والبدء الفوري بتطبيق خطة ميتشل وبما يضمن للشعب الفلسطيني إقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف.

وفي هذا الصدد رحبنا بالموقف الأمريكي والأوروبي الذي يرى ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كأساس للتسوية السلمية في المنطقة وأكدنا على أهمية إيجاد آلية فعالة وسقف زمني محدد للانتقال بهذا الموقف إلى الواقع العملي.

وفيما يتعلق بالتطورات في أفغانستان أكدنا لقادة تلك الدول الصديقة سواء الولايات المتحدة الأمريكية أو المانيا أو فرنسا على ضرورة أن لا تتسع رقعة الحرب الدائرة هناك أو تمتد إلى دول أخرى لان ذلك لن يخدم الأمن والسلام الدوليين والجهود الدولية المبذولة لمكافحة الإرهاب.

وفيما يتعلق بالوضع في العراق أكدنا على أهمية إنهاء معاناة الشعب العراقي نتيجة الحصار المفروض عليه منذ أكثر من عشر سنوات وان يتم الكيل بمكيال واحد في تنفيذ قرارات الشرعية الدولية وبما يضمن العدل والإنصاف ويعزز الثقة والمصداقية لدى شعوب العالم في القرارات الصادرة عن مؤسسات الشرعية الدولية.

وحول الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب أكدنا بان بلادنا عانت من الإرهاب منذ وقت مبكر وإنها تعمل مع كل الأطراف لاقتلاعه من جذوره.. وحيث أن الإرهاب آفة دولية خطيرة تهدد الأمن والاستقرار والسلام العالمي ويذهب ضحيتها الأبرياء من الناس ومن المهم أن تتظافر الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب بكافة أشكاله وصوره وتجفيف منابعه وهذا يتطلب من الجميع قدر كبير من التعاون والتنسيق الأمني الفعال وتبادل المعلومات ولما يخدم أهداف مكافحة الإرهاب واستئصال شأفته.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,,,



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن