الصفحة الرئيسية

الرئيس يحدد موقف اليمن الداعم لنضال الشعب الفلسطيني


اليوم:  10
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2000

جدد الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية موقف اليمن الداعم والمساند لنضال الشعب الفلسطيني في مقاومة الصلف والتعنت الصهيوني ،مؤكدا بان الحجر ستنتصر بإرادة أبناء فلسطين علي السلاح المتطور الذي يستخدمه المحتلون ضدهم.

وقال الأخ الرئيس في مقابله أجرتها معه يوم أمس قناة أقرا صوت فلسطين البرنامج الثاني: نحن نتابع باهتمام وبقلق كبير ما يتعرض له أبنائنا وإخواننا وبناتنا وأمهاتنا في فلسطين العزيزة وسنقف معهم بالمال والنفس وبكل ما نستطيع من قوة.. داعيا الشعب الفلسطيني ألي الصمود والاستمرار في انتفاضة ضد الكيان الصهيوني،فالشعب الفلسطيني اكثر قوة وإيمانا وسوف يتحقق له النصر بأذن الله

من جانب أخر أدلى الأخ الرئيس بتصريحات مساء أمس لراديو مونت كار لو أكد فيها أن اليمن مع عملية السلام في الشرق الأوسط وإيقاف شبح التوتر وانه سيحضر ألقمه العربية في القاهرة ..ودعا ألي الحلول المرضية التي تقوم علي التزام الجميع باتفاقات أوسلو وقرارات الشرعية الدولية.

وحول دعوته لوقف التطبيع مع إسرائيل أكد الأخ الرئيس أن هذا اقل ما يمكن في ضوء الأحداث والتطورات الخطيرة التي تمارسها الكيان الصهيوني ضد شعبنا في فلسطين والتهديدات التي يلوح بها ضد لبنان وسوريا ونتيجة لما يرتكبه من جرائم ضد المواطن العربي في فلسطين.

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن