الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

كلمة فخامة رئيس الجمهورية أثناء تدشين الدورة الانتخابية الثالثة للاتحادات التعاونية الزراعية

اليوم:  13
الشهر:  أغسطس
السنة:  2003

                                            بسم الله الرحمن الرحيم

أتحدث في البداية عن مخاطر المبيدات حيث اشدد على ضرورة الاستيراد من الجهات المشهود لها بالكفاءة والجودة.

وبشأن السدود والحواجز المائية اعبر عن ارتياحي للنتائج الايجابية والممتازة والمفرحة للسدود والحواجز المائية حيث أفادت كثيرا وقد قمت بجولة إلى بني حشيش وبني مطر وهمدان والمناطق المجاورة للعاصمة وتفقدت السدود ومثلما تحدث الأخ محمد بشير فقد كانت الآبار في حوض صنعاء تتراوح ما بين أربعمائة وخمسمائة إلى ستمائة متر والآن عاد منسوبها للارتفاع نتيجة لحجز مياه الأمطار وحصادها والذي حقق نتائج ممتازة تشجع التعاونيين الزراعيين.

وأوجه وزارة الزراعة والري بالاستمرار في إقامة السدود والحواجز المائية لكن بعد إجراء الدراسات المسبقة من اجل ضمان تخزين المياه وعدم تسربها.

إن بعض السدود في مديرية بني بهلول والتي طالها الخراب تحتاج إلى تكاليف جديدة لإعادة بنائها بسبب عدم إشراف الوزارة أو البيوت الاستشارية أو بيوت الخبرة أو مكاتب الخبرة التي تشرف على وضع التصاميم والإشراف على التنفيذ حيث يكون العمل ممتاز.. وأؤكد على ضرورة الاستمرار في بناء الحواجز والسدود المائية.

وأشير إلى حقن المياه قد لا يكون بالضرورة من خلال حاجز مائي أو سد ولكن بإيجاد الحفائر الخنادق الواسعة في الوديان بواسطة المعدات الحديثة.

إن حقن أو تخزين مياه الأمطار لتغذية المياه الجوفية تجربة موجودة في المغرب والأردن ويجب أن نستفيد من هذا الأمر بحيث نفيد المياه الجوفية بطرق أخرى غير السدود وغير الحواجز.

إن هذا العمل مشترك بين الجمعيات الزراعية وبين وزارة الزراعة وينبغي أن يحصل خاصة في المناطق الواسعة والمفتوحة.. مثل البون جهران مشرعة.. ومثل وادي حضرموت وتهامة والمناطق الواسعة الأخرى مثل قاع سهمان والصعيد في صعدة.

الإخوة الحاضرين..

احقنوا المياه.. احصروها.. اخزنوها.

أنا عندي تقرير حول بعض السدود والحواجز التي لم تنجح مثل سد البيضاء لم تتم محاسبة المقاول ولا الجهات المختصة من قبل الحكومة واحذر من حالة اللامبالاة لان هذه أموال الأمة تحصيلها صعب لكن صرفها بسيط.

إن صرف الأموال ينبغي أن يتم على مصالح الأمة مثل الطرق وشبكة الاتصالات وقنوات الري وأشياء كثيرة جدا الناس بحاجة إليها.. يجب على كل واحد أن يتحمل المسؤولية ويشعر إنه مسؤول، بعض الناس لا يشعرون بمسؤوليتهم كأن حقيبته في يده ومسافر يوم ثاني. يجب أن نتحمل المسؤولية أسبوع في الحكومة أو شهر أو يوم يجب إن أتحمل المسؤولية واعمل بإخلاص لهذا الوطن.

إن الذي سيجعلك تستمر وتكون ناجح في عملك هو مدى قدرتك على العطاء.. متى ما اخلصت وتفانيت في عملك وانتجت فهذا ضمان لك في المستقبل، وضمان لك بالبقاء.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department