الصفحة الرئيسية

كلمة الأخ رئيس الجمهورية في حفل العشاء الذي أقامه مجلس العلاقات الخارجية الأمريكية والسيد رأي أيراني رئيس مجلس إدارة شركة اوكسدنتيال بتروليم


اليوم:  3
الشهر:  أبريل
السنة:  2000

إنني لأعبر عن سعادتي بالالتقاء بهذه الشخصيات الهامة والبارزة, وأعبر عن شكري لما أبداه السيد رأي أيراني في كلمته.

إنني أتطلع إلى المزيد من التطور للعلاقات اليمنية الأمريكية, وأقدر تقديراً عالياً للولايات المتحدة دعمها للوحدة وللنهج الديمقراطي الذي انتهجته اليمن رغم ما واجهته من تحديات بلغت ذروتها في حرب صيف عام 94م, كما نعبر عن التقدير للمعهد الديمقراطي الأمريكي على دوره في التحضير لمؤتمر دول الديمقراطيات الناشئة في اليمن.

إن اليمن أخذت بالخيار الديمقراطي رغم ما واجهته من عواصف وتحديات لإجهاض المسيرة الديمقراطية, ولكننا رغم ذلك نواجه هذه التحديات بالمزيد من الممارسة الديمقراطية, بل وبإصرار على المضي قدماً إلى الأمام في هذا المجال, وثقتنا كبيرة في مساندة وقوفهم إلى جانبنا لدعم الديمقراطية ومساندتها في اليمن.

سيتم خلال الزيارة بحث أوجه التعاون الثنائي وتطورات مسيرة السلام في الشرق الأوسط ودعم جهود الإدارة الأمريكية في عملية السلام, ونحن على استعداد للقيام بأي دور من أجل مساندة ودعم عملية السلام.

كما أجدد ترحيبي بالاستثمارات الأمريكية في اليمن, وسنوفر لها كل الحماية والتشجيع في إطار القوانين السارية, ونحن نتطلع من أصدقائنا القيام بدور فاعل لدعم اليمن.

إن الديمقراطية اليمنية أشبه بالزهرة وسط صحراء, واليمن يدفع ثمن الديمقراطية, ومن الأهمية بمكان الربط بين الديمقراطية والتنمية وسد حاجة الناس للغذاء والملبس.

إن اليمن قد نفذت برنامجاً للإصلاح الاقتصادي وتحتاج إلى المزيد من الدعم المعنوي والمادي من قبل أصدقائها من أجل المضي قدماً للأمام, فالديمقراطية بدون توفير حاجة الناس تصبح ترفاً لا مبرر له, ولكننا عازمون على مواصلة السير على الدرب الديمقراطي ولن نتراجع.

أجدد الترحيب بالأمريكيين للمجيء إلى اليمن سواء كسياح أو رجال أعمال ومستثمرين.

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن