الصفحة الرئيسية

رئيس الجمهورية يستقبل ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن


اليوم:  30
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2013

وقد اثني الأخ الرئيس على جهود المنظمة في اليمن التي تكللت بالتكامل مع الجهود المحلية في إنجاح عمليات التحصين ومكافحة العديد من الأوبئة والأمراض في اليمن .. مشيراً إلى أن اليمن خلال السنوات الماضية نفذت حملات منظمة ودؤوبة حققت نجاحات متميزة في هذا الإطار على الرغم من الاحتياجات الصحية الملحة المتواصلة لتلبية احتياجات المواطن على الدوام.

ونوه الرئيس عبده ربه منصور هادي بضرورة مضاعفة وبذل الجهود لمكافحة الملاريا والقضاء عليه .. وقال ان هناك مناطق جغرافية في اليمن تتفشى بها بعض الأمراض مثل الملاريا والفشل الكلوي والبلهارسيا وهذا يحتاج إلى عمل منسق ومدروس تشترك فئة كليات الطب والتعليم العالي لوضع دراسات ميدانية ونزول الأطباء الخريجين إلى تلك المناطق لعمل بحوث ودراسات وعينات ميدانية للوقوف على تلك الحالات ويرافق ذلك حملات توعية وإرشادات تهدف في النهاية الى الإنهاء أو الحد من تلك الأوبئة .

وأكد الأخ الرئيس أن اليمن ستعمل على تذليل كافة المهام والصعوبات في سبيل تحقيق وإيجاد الصحة ألآمنة بالتعاون مع تلك المنظمات والجهات العاملة في هذا الإطار .

من جانبه عبر ممثل منظمة الصحة العالمية الدكتور احمد فرح شادوا عن سعادته بلقاء الأخ الرئيس .. منوها بالإيضاحات والمعلومات التي قدمها في وضع استراتيجية وتصور العمل المستقبلي.. مشيدا بنجاح اليمن في القضاء على مرض شلل الأطفال ومنها عدم ظهوره مجددا من خلال مواصلة الحملات الاحترازية والاستباقية للقضاء على ذلك المرض.

وقال ان منظمة الصحة العالمية ستواصل دعمها الدائم لليمن في المجالين الإنساني والتنموي والدعم وتأهيل المنشآت الصحية .. واشار إلى ان اليمن حققت نجاحات في إطار حملات التحصين ومنها شلل الأطفال الذي لم تظهر او تسجل حالات منذ العام ٢٠٠٦م.. لافتا الى ان هناك جهود تبذل لإعلان اليمن خاليه من الملاريا.

من جانبه أشار وزير الصحة العامة والسكان الدكتور احمد قاسم العنسي الى جهود الوزارة الميدانية في عمليات التحصين.. لافتا الى عملية الرصد الالكتروني التي ستنفذها الوزارة قريبا لتتبع ورصد الأوبئة والأمراض في كل المحافظات.

سبأنت



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن