الصفحة الرئيسية

كلمة الأخ رئيس الجمهورية أثناء لقائه الطلاب اليمنيين الدارسين في الجامعات والمعاهد الإيرانية في العاصمة الإيرانية طهران


اليوم:  18
الشهر:  أبريل
السنة:  2000

أنا سعيد للإلتقاء بالطلاب اليمنيين الدارسين في الجامعات والمعاهد الإيرانية.. وأشير هنا إلى أن الوطن ينتظر عودتكم القريبة وقد تزودتم بالمعارف والعلوم في المجالات التي تخصصتم فيها.. لذلك ينبغي أن تتفرغوا للتحصيل العلمي كي تكونوا أداة من أدوات التنمية في المجتمع اليمني الحديث.. فنحن نبعث أبناءنا الطلبة للتخصص في مجالات العلوم المختلفة وهمنا أن يكونوا عند مستوى ظننا فيهم والأهداف التي بعثوا من أجلها وهي التحصيل العلمي بعيداً عن الاهتمامات الثانوية التي تصرفهم عن الأهداف الحقيقية أو الانشغال بالأمور الحزبية خلال فترة الدراسة.

أنتم أبناء وطن واحد وتمثلون اليمن وعليكم أن تكونوا اخوة متحابين ومتعاونين جادين مجسدين انتماءكم لوطنكم اليمن, وأن تعملوا على محاربة كل أشكال الفرقة والتعصب فالوطن ينتظركم للعودة إليه والإسهام في جهود البناء والتطوير فهو بحاجة لكل العقول النيرة من أبنائه ويتطلع إلى معارفكم التي ستعودون مزودين بها عقب الانتهاء من دراستكم وهو ما يتطلب منكم أن تكونوا عند مستوى هذا الأمل.. فبلادنا تشهد تحولات في مختلف المجالات.

نحن نثق بأن الطلاب سيكونون خير سفراء للوطن في الدول التي يتواجدون فيها.. وفي ما يتصل بكم فإننا سنصدر توجيهاتنا إلى الجهات المختصة بحل كافة القضايا المتعلقة بمشاكل الطلاب الدارسين في إيران.



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن