الصفحة الرئيسية

رئيس الجمهورية يستقبل رئيس دائرة الشرق الأوسط في مجموعة توتال


اليوم:  1
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2013

وفي اللقاء جرى مناقشة طبيعة العمل الميداني وتطوراته من حيث زيادة الانتاج وتوسيع عمليه الاستثمار في اكثر من حقل، وموضوع رفع الاسعار.

وفي هذا الصدد اشار الاخ الرئيس الى ان لقاءه في باريس في أكتوبر 2012 مع رئيس الشركة توتال كان مبنيا على اساس فتح صفحه جديدة من التعامل الشفاف والصادق.

وقال الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي "لقد اعتبرنا شركة توتال الفرنسيه وما نزال شريكا كبيرا وأعطيناه حيزا كبيرا على اساس ما تم الاتفاق عليه وتعديل الاسعار بصورة سريعة ومراعاة ظروف اليمن الاقتصادية الحساسة بدون أي تسويف أو تأخير".

وشدد الاخ الرئيس على أهمية بناء الثقة على اساس من الوضوح والصراحة وبما يحقق مصالح وشراكة الطرفين، وتطرق إلى العوائق التي يجب إزالتها بحسب القانون خصوصا تجاه ما يسمى بقانون المنبع لصالح شركة تم انهاء العمل معها منذ حوالي ثمان سنوات ولا بد من تصحيح الوضع ازاء ذلك.

وطالب الاخ الرئيس مدير شركة توتال بالتواصل مع الادارة العليا من اجل اتفاق يضمن تحقيق عائد سريع لتلبيه متطلبات اقتصادية ذات اهمية ملحة، مؤكدا أن شركة توتال تعتبر شريك استثماري كبير وواسع في اليمن وعلى هذا الاساس هناك امال بتطوير العمل من النواحي الاستثماريه والاقتصادية وبما يحقق العوائد والفوائد لكلا الطرفين.

من جانبه عبر مدير شركة توتال للشرق الاوسط عن تقديره للأخ الرئيس، مؤكدا أن العمل يجري على قدم وساق لتطوير الشراكه نحو افاق اكبر وأوسع وهناك خطط واستراتيجيات ترسمها الشركه لذلك وسيتم قريبا عقد اتفاقيات تضمن تحقيق الغايات المطلوبة ومراعاة ظروف اليمن الاقتصادية في هذه المرحلة الاستثنائية.

حضر اللقاء وزير النفط والمعادن احمد دارس ونائب وزير النفط الدكتور أحمد باصريح ووكيل وزارة النفط المساعد لشؤون الغاز ندى أمان.

سبأنت



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن