الصفحة الرئيسية

رئيس الجمهورية يستقبل رئيس دائرة الشرق الأوسط بالخارجية الهولندية


اليوم:  16
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2013

حيث سلم رئيس دائرة الشرق الاوسط بوزارة الخارجية الهولندية للأخ الرئيس رسالة من رئيس الوزراء الهولندي مايكل روت تضمنت شكر وعرفان حكومة هولندا لليمن قيادة وحكومة وشعبا على التعاطف والجهود التي بذلت لإطلاق سراح الصحفية الهولندية جوديت سبيخل وزوجها بوديان برندسن وعودتهما الى بلدهما بسلام.

وفي اللقاء عبر الأخ الرئيس عن سعادته بإطلاق سراح المواطنين الهولنديين ووصولهما بسلام إلى بلدهما.

وقال :" إن هذه الاعمال مدانة من قبل مختلف شرائح المجتمع الذي ينبذ مثل هذه الاعمال المسيئة والدخيلة ".. مشيرا إلى أن مثل هذه الاعمال تؤثر دوما على اليمن في أمنها واستقرارها واقتصادها.

ولفت الأخ الرئيس إلى عمق العلاقات التي تربط البلدين الصديقين اليمن وهولندا والتعاون القائم بينهما في مختلف المجالات .. معبرا عن تطلعه إلى مزيد من التعاون المثمر الذي يلبي احتياجات اليمن التنموية.

وأكد الأخ رئيس الجمهورية أن اليمن ستقدم كل التسهيلات للاستثمارات الهولندية في مختلف القطاعات ومنها النفط والغاز والسياحة والثروة السمكية.

وتطرق الأخ الرئيس إلى أن اليمن على اعتاب مرحلة جديدة من خلال مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الذي سيرسم ملامح مستقبل اليمن الجديد المبني على العدالة والمساواة والشراكة في السلطة والثروة وفي ظل يمن آمن وموحد ومستقر وبما يلبي تطلعات وطموحات السواد الأعظم من أبناء اليمن .. ناقلا في الختام تحياته إلى ملك هولندا ويليام ألكسندر ورئيس الوزراء الهولندي مايكل روت.

من جانبه عبر رئيس دائرة الشرق الأوسط بوزارة الخارجية الهولندية عن سروره بالتحول الذي تشهده اليمن ما يعكس إصرار اليمنيين على بناء مستقبل وواقع بلدهم الجديد من خلال مؤتمر الحوار الوطني .. مشيرا إلى أن ما تشهده اليمن يمثل نقلة نوعية فريدة في دول الربيع العربي .

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية نصر طه مصطفى وأمين عام رئاسة الجمهورية الدكتور علي منصور بن سفاع والسفير الهولندي لدى اليمن يورن فرهل.

سبأنت



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن