الصفحة الرئيسية

كلمة الأخ رئيس الجمهورية أثناء لقائه السيد علي خامنئي مرشد الثورة الإسلامية الإيرانية في العاصمة الإيرانية طهران


اليوم:  18
الشهر:  أبريل
السنة:  2000

نعبر عن رغبة الجمهورية اليمنية وحرصها على تطوير العلاقات والتعاون مع إيران في كافة المجالات وعلى مختلف الأصعدة ولما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين والأمة الإسلامية.. ونؤكد استعداد اليمن للتعاون والعمل مع إيران من أجل استتباب الأمن والاستقرار وإنهاء شبح التوتر والمخاوف في المنطقة, ومن أجل تعزيز الثقة والشراكة وخلق التفاهم وتشابك المصالح بين دول المنطقة.. ونؤكد على أهمية التواصل المستمر بين الأشقاء والجيران من أجل مزيد من التقارب والتفاهم ولتذليل أي مخاوف أو شكوك ولتفويت الفرصة على من يريدون زرع الخلافات والشقاق بين الأشقاء والجيران بعضهم ببعض.

إن علينا أن نستفيد من دروس الماضي ومن الحروب والصراعات التي شهدتها المنطقة وذلك من أجل بناء مستقبل أفضل وآمن لجميع شعوب المنطقة.

 إن على كل جارٍ في المنطقة أن يطمئن جاره بما يعزز مناخات الثقة وحُسن الجوار والتعاون والتكامل الذي يحقق مصلحة الجميع ويرسخ الأمن والاستقرار والسلام فيها.

ونعبر عن ارتياحنا لنتائج المباحثات مع الأخ الرئيس محمد خاتمي, وإن هذه الزيارة سوف تفتح أمام العلاقات الأخوية بين البلدين منافذ واسعة للتعاون وتنمية الشراكة ولكل ما فيه خير وازدهار الشعبين الشقيقين ومصلحة المنطقة والأمة العربية والإسلامية.

 

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن