الصفحة الرئيسية

رئيس الجمهورية يستقبل مساعدة نائب وزير الخارجية الأمريكي


اليوم:  26
الشهر:  يناير
السنة:  2014

جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك .

كما ناقش اللقاء موضوع المعتقلين اليمنيين في غوانتنامو والسبل الكفيلة بإعادتهم إلى اليمن لإعادة تأهيلهم ودمجهم في المجتمع من خلال مراكز التأهيل التي شرعت اليمن في إنشاءها .

وفي اللقاء ثمن الأخ الرئيس دعم الولايات المتحدة الأمريكية لعملية التسوية السياسية في اليمن المرتكزة على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الأمن (2014-2051) .

كما أشاد الأخ الرئيس بجهود الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية في دعم اليمن وأمنه واستقراره ووحدته باعتبار أمن اليمن يهم المنطقة والعالم.

وأشار الأخ الرئيس إلى نجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي اختتم أعماله يوم أمس بحضور عربي ودولي كبير يؤكد اهتمام العالم بهذه التجربة التي اختارها اليمنيون سبيلا لحل مشاكلهم .. مؤكدا أن اليمنيين كانوا عند المستوى المأمول منهم في الوصول إلى التوافق للعبور بالوطن إلى المستقبل الآمن في ظل دولة اتحادية عادلة تلبي تطلعات كافة أبناء الشعب اليمني .

من جانبها نقلت المسئولة الأمريكية تهاني وتبريكات الرئيس الأمريكي باراك اوباما ووزير الخارجية جون كيري إلى الرئيس عبد ربه منصور هادي وأبناء الشعب اليمني بمناسبة نجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل .

وجددت تأكيد بلادها على مواصلة دعم اليمن في كافة المجالات التنموية والأمنية ومكافحة الإرهاب وخاصة دعم مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل .

حضر اللقاء القائمة بأعمال السفارة الأمريكية بصنعاء كارين ساسا هارا .

سبأنت



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن