الإنتقال إلى الموقع الرئيسي للمركز
مرحباً بكم في قسم السياحة والذي يعـد موقع فرعي من موقع المركز الوطني للمعلومات
 عن المركز 
 السياحة في اليمن 
 وجهات سياحية في اليمن 
عرض الصفحة في قالب طباعة

رئيس الوزراء يوجه باعداد رؤية متكاملة للسياحة في محافظة سقطرى

اليوم:  19
الشهر:  يناير
السنة:  2014
وجه رئيس مجلس الوزراء الاخ محمد سالم باسندوة، وزارة السياحة واتحاد وكالات السياحة والسفر باعداد خطة ورؤية شاملة ومتكاملة للسياحة في محافظة سقطرى بما يعزز الاستفادة من المقومات السياحية المتفردة لها وجذب السياحة الداخلية والخارجية اليها.

وشدد الاخ رئيس الوزراء لدى ترأسه اليوم اجتماع مشترك للجهات الحكومية المعنية واتحاد وكالات السياحة والسفر على ضرورة التركيز على ابراز جوانب التنوع الحيوي والمناخي والمحميات الطبيعية والنباتات النادرة التي تتفرد بها سقطرى، والتنسيق المشترك لتوفير المقومات اللازمة لجذب السياح اليها.. مؤكدا استعداد الحكومة لدعم الخطط والبرامج سواء من الجهات الحكومية او من القطاع الخاص والتي من شانها النهوض بالقطاع السياحي بشكل عام وتنشيط السياحة الى سقطرى بشكل خاص.

وتدارس الاجتماع الذي ضم وزيري السياحة الدكتور قاسم سلام والمالية صخر الوجيه ونائب وزير الادارة المحلية عبد الرقيب سيف ، ورئيس وأعضاء اتحاد وكالات السياحة والسفر، التنسيق المشترك والخطط المستقبلية لتعزيز الدور السياحي في محافظة سقطرى.

وتطرق الاجتماع الى التوجهات المشتركة والأهداف المزمع تنفيذها خلال العام الجاري لجذب السياحة الداخلية والخارجية الى سقطرى، والمقومات اللازم توفرها لتحقيق هذه الغاية وآليات تنفيذها بما في ذلك اعداد مخطط عام سياحي لسقطرى يتم المراعاة فيه للتنوع البيئي والحيوي لسقطرى ومختلف محمياتها.

وناقش الاجتماع تعزيز العوامل والمتطلبات الكفيلة بتوفير الاجواء المناسبة للأفواج السياحية من داخل وخارج الوطن حيث تم التأكيد على العمل المشترك لتحقيق اليات النهوض بالواقع السياحي لسقطرى ابتداء من العام الجاري.

سبأنت