الإنتقال إلى الموقع الرئيسي للمركز
مرحباً بكم في قسم السياحة والذي يعـد موقع فرعي من موقع المركز الوطني للمعلومات
 عن المركز 
 السياحة في اليمن 
 وجهات سياحية في اليمن 
عرض الصفحة في قالب طباعة

أحمد البيل: قطاع السياحة اليمني ما زال حياً وندعو إلى دعم المهرجانات السياحية

اليوم:  26
الشهر:  اغسطس
السنة:  2014
اعتبر الأستاذ احمد البيل – رئيس اللجنة الإعلامية لمهرجان صيف صنعاء السياحي السابع – تدشين المهرجان يوم أمس الأول في حديقة السبعين بالعاصمة صنعاء، الذي تم بالتنسيق ما بين وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي وأمانة العاصمة،

وبمشاركة جميع المحافظات اليمنية حدثا كرنفاليا وسياحي جسّد خارطة يمنية وروح واحدة للشعب اليمني. وأضاف الأستاذ "البيل" في حديثه مع "حشد نت": كما يجسد المهرجان أيضا الترابط العربي بين اليمن والعالم من خلال مشاركة دول الجوار والدول العربية والإسلامية، وتوطيد روح الصداقة. 
ووصف "البيل" حفل تدشين المهرجان بـ"لوحة جميلة جدا".

واستطرد الأستاذ "البيل": يعد المهرجان إثباتا للعالم بان قطاع السياحة اليمني ما زال حيا، ويستطيع ان يكون من القطاعات الاقتصادية الواعدة والصناعات الخالية من الدخان، التي تجسد حضارة ورقي الشعب اليمني ، بما في ذلك السوق المفتوح ممثل بـ(الجمعيات الحرفية، الحرفيين، المشغولات اليدوية المنوعة) وغيرها.

وتمنى الأستاذ "البيل" من خلال حفل تدشين مهرجان هذا العام ومن خلال فعالياته أيضا، سواء كانت فنون ورقص شعبي، وفعاليات الجاليات العربية وغيرها من الفعاليات المتنوعة ما بين ثقافية وترفيهية، ان يشكل تفاعلا لدى جميع العاملين في قطاع السياحة سواء مكاتب السياحة في عموم محافظات الجمهورية، او من غير المرتبطين بالجهات ذات العلاقة. داعيا جميع الشرفاء الى دعم مثل هذه المهرجانات، ليس فقط على مستوى أمانة العاصمة، بل على مستوى محافظات الجمهورية.


وأشار الأستاذ "البيل" إلى ان فعاليات المهرجان لهذا العام ستقدم الكثير من المفاجآت، والتي كرست لها وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي جهودا كبيرا، لغرض إمتاع المتوافدون الى فعاليات المهرجان والاستمتاع بفقرات المهرجان.

وزارة السياحة