الصفحة الرئيسية

وزارة حقوق الإنسان تكرم بعثة الصليب الأحمر الدولي لدورها الإنساني في اليمن


اليوم:  25
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2018
كرمت وزارة حقوق الإنسان اليوم بعثة الصليب الأحمر الدولية لدورها الإنساني والحقوقي في اليمن خلال الفترة الماضية.وأكدت وزيرة حقوق الإنسان علياء فيصل عبد اللطيف أن هذا التكريم أقل ما يمكن أن تستحقه البعثة نظير عملها الحقوقي والإنساني في اليمن وكذا تضحيات موظفيها وجهودهم الإنسانية في تخفيف معاناة اليمنيين، وآخرها مقتل حنا في محافظة تعز. وأشارت إلى أن الوزارة ستكرم كل منظمة دولية أو جهة ساعدت اليمن خاصة في ظل استمرار العدوان وحصاره الجائر .. لافتة إلى أن اليمن يحتاج إلى عين البعثة الدولية للصليب الأحمر المحايدة والمنصفة لتكون شاهدة على كل ما حصل في البلاد.

وثمنت الوزيرة علياء دور اللجنة في تعاطيها مع ملف الأسرى وكذا أنشطتها وبرامجها التي نفذتها خلال الفترة الماضية .. مؤكدة استعداد الوزارة تسهيل مهام اللجنة من أجل استمرار عملها لانقاد ومساعدة اليمنيين.

من جانبه أشار رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بوهاتس براور إلى أنه عمل في اليمن منذ سنوات، وخلالها تضاعفت المعاناة الإنسانية.

وقال " نذكر كل الأطراف أن الصراع والضحايا هم سبب وجود البعثة في اليمن " .. موضحا أن أنشطة وبرامج اللجنة الدولية هدفها مساعدة أولئك الضحايا.

وأشاد بدور وزارة حقوق الإنسان في المجالات الإنسانية والحقوقية .. مبديا ترحيبه للعمل فيما يخص حقوق الإنسان وضحايا الصراع.

حضر التكريم وكيل الوزارة علي تسير والمستشار القانوني حميد الرفيق .

سبأ

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن