الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / عن المركز / أنشطة وفعاليات داخلية

وزارة الشباب توقع مع المركز الوطني للمعلومات اتفاقية تطوير البنية الأساسية للشبكة المعلوماتية

وقعت وزارة الشباب والرياضة مع المركز الوطني للمعلومات اليوم على اتفاقية للتعاون في مجال تطوير إقامة البنية الأساسية للشبكة المعلوماتية في وزارة الشباب والرياضة.

وبموجب الاتفاقية سيقوم المركز الوطني للمعلومات بإقامة وتطوير البنية الأساسية للشبكة المعلوماتية والتكنولوجية في وزارة الشباب والرياضة، والعمل على رفع كفاءة العاملين في الوزارة وبما يعمل على إيجاد شبكة معلوماتية آمنة.

وتشمل الاتفاقية على ربط الجهات المعنية في الوزارة اتحادات وأندية ولجنة اولمبية ومكاتب الوزارة في المحافظات، وديوان الوزارة وربطها بالجهات الحكومية المختلفة.

وفي حفل توقيع الاتفاقية قدم مساعد مدير عام الشبكات والحاسب الآلي بالمركز الوطني للمعلومات المهندس محفوظ الحكيمي عرضا حول المشروع والفائدة الوطنية التي ستعود على الجميع من خلال توثيق وأرشفة المعلومات وتبادلها والاستفادة منها عبر قناة واحدة.

وقد أكد وزير الشباب والرياضة معمر الارياني أن الاتفاقية ستسهل من المعاملات والحصول على المعلومات وأرشفة وتخزين المعلومات الاستراتيجية وتبادلها وحفظها بصورة سليمة وموثوقة، وكذا توحيد الجهود في تنظيم المعلومات وتداولها.

وأضاف: نحتاج إلى تطبيق المعلوماتية في المجال الرياضي، ونحتاج إلى إطلاق مجال التدريب والتأهيل للموظفين في الوزارة، وسنبدأ به خلال الفترة القليلة القادمة، مؤكدا أن التعامل مع التكنولوجيا سيؤدي إلى تقليل الأخطاء وزيادة الإنتاج، وتقليل الفاقد في العمل، منوها إلى أهمية حق الحصول على المعلومات باعتباره حق للجميع وفقا للشفافية التي يتطلبها الحكم الرشيد.

من جانبه قال القائم برئيس أعمال المركز الوطني للمعلومات عبد الكريم علي الرويشان:" إننا اليوم نرى ونسمع عن ثورة المعلومات التي تتباهى بها الدول والشعوب في جمع وتحليل وإنتاج المعلومات واتخاذ القرارات الصائبة لأن لديها قواعد بيانات ومعلومات حقيقية:".

وأضاف:" نحن في الجمهورية اليمنية من خلال المركز الوطني للمعلومات واستناداً إلى قانون حق الحصول على المعلومات نسعى لربط جميع مؤسسات الدولة بشبكة وطنية موحدة لكي يسهل عملية جمع البيانات وتحليلها وإنتاجها والتي تكون قاعدة لاتخاذ القرارات الصائبة.

حضر التوقيع على الاتفاقية وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع التخطيط عبدالسلام عاطف ووكيل الوزارة لقطاع الشباب عبدالرحمن الحسني.

سبأ



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department